فيديو قديم لرئيس وزراء كندا «يصلى المغرب» مع المسلمين - بوابة الشروق
الخميس 29 أكتوبر 2020 10:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

فيديو قديم لرئيس وزراء كندا «يصلى المغرب» مع المسلمين


نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 11:10 ص

ترودو: القيم الرمضانية هى قيم كندية أيضا.. وإمام مسجد يصفه بـ«نجاشى العصر الحديث»
تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى فديو قديما لرئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، وهو «يصلى المغرب» ويتحدث إلى المسلمين داخل أحد المساجد غرب كندا. وبحسب مواقع كندية فإن تاريخ الزيارة يعود إلى رمضان قبل الماضى، أى قبل تولى ترودو رئاسة الوزراء، إلا أن الفيديو نشر لأول مرة هذا الأسبوع.

ويُظهر الفيديو ترودو، الذى كان زعيما للحزب الليبرالى آنذاك، فى «مسجد الجماعة» بمدينة سيريى بمقاطعة «بريتش كولومبيا» فى أقصى الغرب الكندى، وظهر فيه بجلباب على الطراز الإسلامى، وبدأ حديثة بجملة «السلام عليكم»، وشكر المصلين على «منحى هذا الشرف الرائع بمشاركتكم الصلاة هذه الليلة»، مضيفا فى عبارة أخرى «أن القيم الرمضانية هى قيم كندية أيضا».

ونقلت قناة «العربية» السعودية عن الشيخ الأزهرى الدكتور شعبان شريف، وهو إمام المسجد والمركز الإسلامى فى «أدمنتون» عاصمة مقاطعة ألبرتا الكندية، إعجابه الشديد بـ«ترودو»، الذى أصبح رئيسا للوزراء منذ 4 نوفمبر الماضى، واصفا إياه بـ«نجاشى العصر الحديث»، فى إشارة إلى ملك الحبشة المسيحى زمن الرسول، والذى استقبل أول جمع من الصحابة لجأوا إليه هربا من قريش.

وترودو، الذى أصبح رئيسا للوزراء منذ 4 نوفمبر الماضى، واستقبلت بلاده أمس 2000 لاجئ سورى ليصل عدد اللاجئين فيها إلى 10 آلاف شخص، له تاريخ حافل فى مكافحة العنصرية والطائفية ضد المسلمين، إذ سبق وزار مسجدا آخر فى مونتريال فى 2013 أيضا، لكنه لم يشارك بالصلاة فيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك