«أسيوط» توقع عقد بروتوكلات تعاون مع بارجواي في مجال اللحوم والأعشاب - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 4:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أسيوط» توقع عقد بروتوكلات تعاون مع بارجواي في مجال اللحوم والأعشاب

يونس درويش:
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 4:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 4:09 م

قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، إنه تم عقد بروتوكول تعاون مع دولة بارجواي لتوريد كميات من عجول تسمين لمزارع المحافظة، والإشراف الطبي عليها والتغذية؛ لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم، إضافة إلى عقد بروتوكول تصدير الأعشاب الطبية إلى بارجواي.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات مؤتمر ملتقى التعاون العلمي والثقافي بين عدد من الدول العربية والأجنبية وجامعة أسيوط، بحضور الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، والدكتور شحاتة غريب والدكتور أحمد المنشاوي نائبي رئيس الجامعة، والسديس مورا روداس سفير بارجواي بالقاهرة، وملحقين ثقافيين من دول الكويت والإمارات وليبيا والسعودية؛ لبحث تفعيل سبل التعاون في مجالات التنمية بين الجانبين، وجذب استثمارات جديدة في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط مصر بدول الوطن العربي والأجنبي والتبادل التجاري المشترك بين الجانبين.

وأضاف محافظ أسيوط -خلال المؤتمر- أن انعقاد ملتقى التعاون الدولي الذي يقام على أرض المحافظة رسالة من أسيوط إلى العالم العربي والأجنبي أن "مصر عامة ومحافظات الصعيد تشهد أمنا واستقرارا اجتماعيا"، موضحا أن حضور السفراء والدبلوماسيين العرب والأجانب لجامعة أسيوط العريقة امتدادا لخريطة التعاون الدولي والتبادل الثقافي العلمي والتجاري، ومردوده على المجتمع الصعيدي.

وأشار المحافظ إلى أن مصر تهتم بإعادة التعاون الإفريقي؛ مما يؤكد أهمية القارة لدى مصر، موضحا أن زيارة وتردد الوفود العربية والعالمية على أسيوط يبشر بعودة أسيوط إلى سابق عهدها الحضاري؛ وذلك بخلق حوارات مجتمعية مع كل وفود المجتمع.

وأكد المحافظ على أهمية الموارد الاقتصادية والبشرية التي تذخر بها المحافظة، وخاصة بعض المحاصيل الزراعية التي تتميز بها أسيوط، ومنها الرمان والموالح والنباتات العطرية والزيوت، مشيرًا إلى ضرورة التعاون في مجالات تنمية الثروة الحيوانية والزراعية وبحث سبل التعاون بين دولة بارجواي ومحافظة أسيوط.

ومن جانبه، أشاد سفير بارجواي بدور محافظ أسيوط ومجهوداته الملموسة للنهوض بالمحافظة ووضعها على خريطة السياحة العالمية والسعي لتحقيق نهضة شاملة وجذب استثمارات جديدة في جميع القطاعات، مشيرا إلى إقامة منطقة تجارة حرة بمصر لتقوية حركة التجارة بين البلدين.

وعبر السفير عن سعادته لزيارة المحافظة ومقابلة محافظ أسيوط وعقد بروتوكلات تعاون في مجال اللحوم والأعشاب.

وفي نفس السياق، قام السفير بجولة سياحية بالمحافظة بدأها بزيارة مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية والذي يعد من أكبر المشروع التنموية بالمحافظة وبصعيد مصر.

وقدم سفير باراجواي للمحافظ كتاب تاريخ باراجواي تعبيرًا عن سعادته بزيارته الثانية للمحافظة منذ عام 2016، كما قدم المحافظ الدرع التذكاري للمحافظة لسفير باراجواي.

من جانبه، قال الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط -خلال المؤتمر- إن جامعة أسيوط تقوم سنويا بعقد أكثر من 500 بروتوكول علمي وثقافة بين وفود ودارسين من الدول العربية والأجنبية، مشيرا إلى أن انعقاد مؤتمر التعاون الدولي على أرض الجامعة يؤكد دور جامعة أسيوط التعليمي بين جامعات الدول العربية والأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك