مقدونيا الشمالية تضع لافتة باسمها الجديد على الحدود مع اليونان - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 4:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقدونيا الشمالية تضع لافتة باسمها الجديد على الحدود مع اليونان

د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 6:06 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 فبراير 2019 - 6:06 م

وضعت مقدونيا الشمالية التي غيرت اسمها مؤخرا، اليوم الأربعاء، لافته باسمها الجديد على الحدود مع اليونان، لتنهي بذلك عداء دام 28 عاما مع جارتها.

ووضع العمال لافتة ورقية مكتوب عليها "جمهورية مقدونيا الشمالية" باللغتين المقدونية والإنجليزية على لوحة معدنية كبيرة كان مكتوبا عليها "جمهورية مقدونيا".

كان التغيير ،الذي تم في معبر بوجوروديكا الحدودي مع اليونان، هو الأول من بين آلاف التغييرات التي ستضطر مقدونيا الشمالية إلى تنفيذها في الأيام المقبلة.

وسوف تضع مقدونيا الشمالية لوحات جديدة في مكان اللوحات التي تحمل الاسم القديم في المؤسسات وعلى الطرق والمطارات والبعثات الدبلوماسية.

في الليلة الماضية، قالت الحكومة في سكوبي إنها غيرت الاسم رسميا، بحسب ما تم الاتفاق عليه مع اليونان.

كان البرلمان مرر تعديلات دستورية تضيف الوصف الجغرافي لاسمها في كانون ثان/يناير، والذي تم العمل به بعد ذلك أمس الثلاثاء.

وتطالب اليونان باستخدام الاسم وإرثه القديم لتسمية إقليمها الشمالي وحده، وظلت تمنع الجمهورية اليوغسلافية السابقة من الانضمام إلى عضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي، متهمة إياها بنية سرقة التاريخ الهيليني والأرض.

ورفعت أثينا حق النقض (الفيتو) على عضوية مقدونيا الشمالية في حلف الناتو بعد تسوية النزاع، حيث وقعت البلاد بالفعل في الأسبوع الماضي على بروتوكول للانضمام إلى الحلفاء في الناتو وكانت اليونان أول دولة تصادق عليه بعد يومين فقط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك