بعثة مصرية «تطرق الأبواب» فى أمريكا لزيادة الصادرات - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعثة مصرية «تطرق الأبواب» فى أمريكا لزيادة الصادرات

طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة
طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة

نشر في: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 11:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أبريل 2016 - 11:38 م
عقد طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة لقاء مع وفد غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وذلك فى إطار التحضير لبعثة طرق الأبواب التى تنظمها الغرفة سنويا للولايات المتحدة الأمريكية والتى ستبدأ خلال الفترة من 17 إلى 22 أبريل الحالى.

وقال الوزير ان مصر تسعى لزيادة صادراتها السلعية إلى السوق الأمريكية من خلال القضاء على المعوقات التى تحد من نفاذ هذه المنتجات وبصفة خاصة صادرات الحاصلات الزراعية والصناعات النسيجية ورفع العوائق الخاصة بالشحن الجوى مع اهمية الاستجابة لمطالب مصر الخاصة باتفاقية الكويز والتى تشمل تخفيض نسبة المكـون الأجنبى من 10.5 % إلى 8 % وتوسيع حجم الاستفادة من الاتفاق من خلال ضم مناطق جغرافية جديدة وإدخال منتجات جديدة فى إطار هذا الاتفاق. و«بعثة طرق الأبواب قد تساعد فى هذا التفاوض»، بحسب قوله.
وتضم بعثة طرق الأبواب ما يقرب من 34 من ممثلى الشركات الأمريكية الكبرى العاملة فى مصر، بحسب ما أوضحه انيس اكليمندوس، رئيس غرفة التجارة الأمريكية، فى لقاء صحفى.
من جانب آخر، يعتزم عمرو الجارحى، وزير المالية عرض تطورات السياسات المالية التى تتبناها الحكومة حاليا ورؤيتها الاقتصادية التى تركز على استعادة ثقة مجتمع الاعمال الدولى والمحلى فى الاقتصاد المصرى من خلال حزمة من الإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة المالية، خلال اجتماعات الربيع السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.
واضاف الوزير انه سيعرض ايضا اهم ملامح الإصلاحات الضريبية التى تتبناها الحكومة بهدف تحسين مناخ ممارسة الأعمال مثل التحول لنظام الضريبة على القيمة المضافة الأكثر عدالة من ضريبة المبيعات حيث يعالج معظم المشكلات التى اظهرها التطبيق العملى للنظام الحالى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك