الشتاء يودِّع المحافظات بـ«برق ورعد وأمطار» - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 1:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشتاء يودِّع المحافظات بـ«برق ورعد وأمطار»

امطار - تصوير اسلام صفوت
امطار - تصوير اسلام صفوت

نشر في: الخميس 13 أبريل 2017 - 11:12 م | آخر تحديث: الخميس 13 أبريل 2017 - 11:12 م
مصطفى البنا ومصطفى سنجر ومحمد عبدالمجيد ومحسن عشرى وأحمد أبوالحجاج ومحمد نصار وهبة القصاص:
- تعطل حركة المرور وانقطاع الكهرباء.. وفاة فلاح وإصابة زوجته ونجليه مختنقين فى الفيوم.. وغلق ميناء البرلس وتوقف حركة الصيد بكفر الشيخ.. وغرف طوارئ لمتابعة الشكاوى

أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حالة الطوارئ إثر سقوط أمطار غزيرة الساعات الأولى من صباح اليوم، مصحوبة بالرياح الشديدة والبرق والرعد، والتى أدت إلى تعطل حركة المرور وانقطاع الكهرباء عن عدد من المدن والقرى، فضلا عن إغلاق موانئ بسبب ارتفاع منسوب مياه البحر.

ففى الفيوم، أدى سقوط الأمطار الغزيرة على جميع أنحاء المحافظة إلى إعاقة حركة المرور بطريق «مصر ــ الفيوم» و«أسيوط ــ الغربى» والطرق الداخلية، كما أدت الرياح الشديدة إلى سقوط العديد من أعمدة الإنارة وإغلاق العديد من المطاعم والمقاهى والمحال التجارية.

وتسبب هطول الأمطار الغزيرة وانقطاع التيار الكهربائى فى وفاة فلاح وإصابة زوجته وولديه باختناق إثر استنشاقهم العادم الناتج عن احتراق وقود ماكينة الكهرباء داخل غرفة النوم.

وفى سوهاج، أعلن المحافظ أيمن عبدالمنعم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المديريات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، مطالبا الوحدات المحلية بمتابعة تطهير مخرات السيول بالمناطق المتاخمة للجبال، مشيرا إلى تشكيل غرف عمليات بالمديريات والوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا.

وفى شمال سيناء، هدأت الأحوال الجوية السيئة فى المحافظة، اليوم، بعد سقوط أمطار على مناطق مختلفة، وشهدت المحافظة الساعات الأولى من صباح الأربعاء، موجات سقوط أمطار متفرقة على مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد.

وفى بورسعيد، تعرضت المحافظة لموجة من الرعد والبرق على مدى ثلاث ساعات أعقبها سقوط أمطار غزيرة، وأوضح بيان لغرفة عمليات الرئيسية أنه لم تصل أى بلاغات بوقوع خسائر.

وأفادت إدارة التحركات بهيئة قناة السويس بعدم تأثر حركة عبور قوافل السفن بممر المجرى الملاحى أو حركة دخول وخروج السفن بميناء شرق بورسعيد، وأنه تم إغلاق بوغاز الصيد كإجراء احترازى لارتفاع موج البحر وسرعة الرياح.

وفى الأقصر، أعلن المحافظ محمد بدر رفع حالة الطوارئ بين مختلف الأجهزة بسبب التقلبات الجوية، موجها جميع القطاعات باتخاذ اللازم فى حالة سقوط أمطار، وكلف مسئولى غرفة عمليات المحافظة بإبلاغ الجهات المعنية بالاستعداد الجيد.

ووجه المحافظ الإدارة العامة للمرور والأجهزة الأمنية والمعنية بالأقصر برفع درجة الاستعداد القصوى وغلق جميع الطرق الصحراوية التى تربط بين الأقصر والمحافظات المجاورة مع الإبقاء على الطريق الزراعى، على أن يتم مراقبة السرعة بالرادار حتى لا تتعدى 40 كيلومترا فى الساعة.

وفى كفر الشيخ، أدى سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار الغزيرة وهبوب الرياح الشديدة على معظم الأنحاء، إلى غلق ميناء البرلس، أمس، وتوقف عمليات الصيد نتيجة ارتفاع أمواج البحر عن معدلاتها الطبيعية، إضافة إلى انقطاع الكهرباء عن عدد من قرى مراكز البرلس وقلين والحامول ومطوبس.

وقال رئيس قطاع شمال الدلتا للكهرباء بالمحافظة عاصم القطان إن أسباب انقطاع التيار الكهربائى هو عمليات الصيانة بالشبكة، وينتج عنها انقطاع التيار منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، ويعود التيار الكهربائى إلى طبيعته.

وفى الشرقية، سقطت أمطار غزيرة والرياح الشديدة المحملة بالرمال والأتربة على جميع أنحاء المحافظة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن عشرات القرى وبعض المدن.

وأكد مصدر بمديرية الكهرباء بمنطقة شرق الدلتا أن قطع التيار الكهربائى جاء إجراء وقائيا لحماية المواطنين من الحرائق المحتمل حدوثها نتيجة لظواهر البرق والرعد، وأن الطاقم الفنى تعامل مع جميع البلاغات وتم إصلاح الأعطال الناجمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك