فيديو.. الزراعة: نعمل على قدم وساق لتحديث منظومة الري - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 5:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. الزراعة: نعمل على قدم وساق لتحديث منظومة الري

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:37 م | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:37 م

قال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن منظومة الري الحديث ضمن أهم المشروعات الجاري تنفيذها على أرض مصر، والتي تحظى بأقصى اهتمام من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف إبراهيم، في مداخلة هاتفية لجولة «غرفة الأخبار» المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الثلاثاء، أن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يعقد اجتماعات يومية لمتابعة منظومة الري الحديث، مؤكدًا أن الوزارة تعمل على قدم وساق في هذا الاتجاه.

وذكر أن المرحلة الأولى من منظومة الري الحديث، والتي بدأ العمل فيها بالفعل، تستهدف تحديث نظم الري في مليون فدان، بالتنسيق بين وزارتي الزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، موضحًا أنه من المقرر الانتهاء من هذه المرحلة في يونيو المقبل.

وأوضح أن المرحلة الثانية من منظونة الري الحديث تستهدف أربعة ملايين فدان في الأراضي القديمة، مرجعًا اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بهذه المنظومة، إلى أنها ستساعد الدولة في زيادة زراعة المحاصيل الاستراتيجية، وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي الآمن من الغذاء للمواطنين.

وتطرق إلى أهمية تطبيق منظومة الري الحديث بالنسبة للمزارعين، قائلًا إن منظومة الري الحديث ستساهم في زيادة إنتاجية الأراضي الزراعية، فضلًا عن أنها تخفض تكاليف الإنتاج.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، وعبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس وجه بإيلاء أهمية لتدريب المزارعين على أعمال التشغيل والصيانة لأنظمة الري الحديث، من خلال برامج الإرشاد المقدمة من قبل الجمعيات الزراعية، فضلاً عن تعزيز برامج التوعية الإعلامية الموجهة للفلاحين والأسر الريفية للتعريف بفوائد وعوائد نظم الري الحديث والذكي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك