مستشار الرئيس: لا مانع من إصابة الشخص بكورونا بعد الحصول على اللقاح - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار الرئيس: لا مانع من إصابة الشخص بكورونا بعد الحصول على اللقاح

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:14 ص

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه لا يوجد ما يمنع إصابة الشخص بفيروس كورونا مرة أخرى بعد تعافيه من الفيروس أو حصوله على اللقاح، موضحًا أن الإصابة في تلك الحالة تكون أقل شراسة وحدة.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، أن الإصابة بفيروس كورونا تمنح الشخص مناعة تمتد إلى 3 أشهر علميًا، قائلًا إن فترة المناعة تتراوح ما بين 3 إلى 6 أشهر بعد تلقي اللقاح.

وناشد المواطنين عدم استخدام أي عقار دون إرشاد طبي أو وصفة طبية، مؤكدًا أن الدولة ترصد الأدوية التي يحتاجها مرضى كورونا بشكل يومي، فضلًا عن أن الرصيد الاستراتيجي لها موجود ومتاح.

وذكر مستشار الرئيس للصحة أن الدولة حريصة إلى جانب الاستعدادات الوقائية على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، ومراكز العلاج، ودخول المستشفيات ضمن الخطة العامة للدولة، لافتًا إلى أن مستشفيات وزارة الصحة والجامعية تلعب دورًا كبيرًا في كل المحافظات، بما تملكه من أسرة لعلاج حالات الفشل التنفسي أو العنايات المركزة.

وأشار إلى أن مصر تحرص منذ بداية الجائحة على الحصول على كميات من لقاح كورونا والتعاقد مع الشركات المنتجة في الصين وبريطانيا ومؤسسة جافي لتوفير كميات متتالية من التطعيمات، مضيفًا أن الشحنات تصل تباعًا إلى مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك