عمرو أديب ناعيا الشيخ خليفة بن زايد: غير شكل الدول وكان محبا لمصر - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

عمرو أديب ناعيا الشيخ خليفة بن زايد: غير شكل الدول وكان محبا لمصر

أحمد علاء
نشر في: الجمعة 13 مايو 2022 - 11:08 م | آخر تحديث: الجمعة 13 مايو 2022 - 11:08 م
نعى الإعلامي عمرو أديب، رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد الذي وافته المنية اليوم الجمعة.

وقال خلال برنامجه «الحكاية» عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الجمعة: «هذا الرجل غير من شكل الدول.. هذه ليست مبالغة، غير من مفهوم الدولة ودورها في المجتمع ساهم في أن يمتد خير الإمارات لأكثر من 90 دولة».

وأضاف: «لم يكن يعيش لنفسه أو بلده فقط، كان يفهم مفهوم الإنسانية.. كان إنسانًا وأخرج شكل دولة الإمارات أمام العالم كدولة الإنسانية في العالم.. دولة تساند وتساعد وبها مؤسسات إنسانية وخيرية تقدم الإغاثة».

وتابع: «كان يعشق مصر، ومواقفه مع مصر تتسق مع وصية الشيخ زايد بمصر، ولم يكن ذلك مجاملة أو بالشعر لكن كل أبناء زايد يحفظون الوصية.. الفقدان كبير لكن البركة في عائلة زايد».

وأكمل: «كل واحد فينا بيشوف خير دولة الإمارات أمامه.. وأغلب الدول العربية تشهد مشروعات تنفذها دولة الإمارات لتنمية المجتمع ومساعدته».

وفي وقت سابق من الجمعة، نعت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية، نعت إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية، والعالم أجمع، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعت الله تعالى أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته.

وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام على الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مدة 40 يومًا؛ اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك