الكهرباء: الخدمة بالصعيد لم تكن بالمستوى المطلوب.. وتذبذب التيار أبرز المشكلات - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الكهرباء: الخدمة بالصعيد لم تكن بالمستوى المطلوب.. وتذبذب التيار أبرز المشكلات

أيمن حمزة الناطق باسم وزارة الكهرباء
أيمن حمزة الناطق باسم وزارة الكهرباء
هديل هلال
نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 9:53 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 9:53 م

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن صعيد مصر من ضمن المناطق والأماكن التي تهتم بها الوزارة على مستوى المشروعات التنموية والاستثمارات، منوهًا إلى أن الخدمة بالصعيد لم تكن بالمستوى المطلوب.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الوزارة تؤكد على جودة الخدمة المقدمة للمواطنين بالصعيد، موضحًا أن تذبذب التيار الكهربائي أبرز المشكلات التي تواجههم.

وأشار إلى أن تذبذب التيار الكهربائي بالصعيد لم يسمح بتشغيل عدد من الأجهزة كالتكييف، قائلًا إن الوزارة خصصت 1.9 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع في قنا، و2.7 مليار في سوهاج، و1.1 مليار في الأقصر.

ولفت متحدث الكهرباء، إلى أن تخصيص تلك الأموال يظهر مدى الاهتمام الكبير على مستوى شبكات التوزيع، مضيفًا أن الوزارة أنشأت 6 دوائر جديدة للتغذية الكهربائية في صعيد مصر.

وذكر أن الوزارة تعمل على تحقيق الاستصدار الآلي والسداد الإلكتروني للفواتير بالصعيد، وتطوير مراكز خدمة العملاء لتكون على أحدث مستوى، مؤكدًا أن تلك الجهود تضم محافظات الجمهورية كلها.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم تنفيذ أعمال توسع وإحلال لتطوير البنية التحتية لشبكات الكهرباء لخدمة حوالي 910 ألف مشترك في محافظة قنا، بإجمالي استثمارات تصل إلى حوالي 1,9 مليار جنيه، خلال الفترة من يوليو 2014 حتى أبريل 2021.

وأوضح الوزير - في تصريح اليوم الأحد - أن تكلفة تطوير الشبكات بمحافظة قنا بلغت 900 مليون جنيه، وقيمة المشروعات المنفذة للغير حوالي مليار جنيه، لافتا إلى أنه كان لهذه الأعمال مردود على المواطن، حيث تم تحسين مستوى الخدمة، وضمان استمرارية التغذية الكهربائية بأعلى جودة مع تقليل عدد وفترات الأعطال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك