شكري: أزمة سد النهضة الإثيوبي قضية جوهرية.. وسنظل نعمل من أجل الحفاظ على مصالح مصر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شكري: أزمة سد النهضة الإثيوبي قضية جوهرية.. وسنظل نعمل من أجل الحفاظ على مصالح مصر

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري
هدى أمين
نشر في: الإثنين 13 يوليه 2020 - 10:32 م | آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2020 - 10:32 م

قال السفير سامح شكري، وزير الخارجية، إن أزمة سد النهضة الإثيوبي قضية جوهرية بالنسبة لمصر، وستظل أجهزة الدولة كافة تعمل من أجل الحفاظ على مصالح مصر وفقًا للقانون الدولي، متابعًا: «لدينا دائما العزيمة والقدرة على الدفاع عن هذه المصالح».
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر، عبر فضائية «On E»، مساء الاثنين، أنه «طوال الست سنوات الماضية كان هناك حرص دائم على العمل بشفافية وإطلاع المواطن المصري على كل تطور متصل بقضية سد النهضة؛ لأنها قضية تمس مستقبله وحياته وبالتالي يجب أن يكون شريك كامل للقيادة السياسية وأجهزة الدولة في إدارة هذا الملف».
واختتمت اليوم 13 يوليو 2020 المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبي التى إستمرت على مدار 11 يوما برعاية الاتحاد الإفريقى وبحضور وزراء المياه من الدول الثلاث وممثلى الدول والمراقبين بهدف التباحث حول إتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.
حيث عُقدت اليوم إجتماعات للجان الفنية والقانونية من الدول الثلاث بغرض الوصول الي تفاهمات بشأن النقاط العالقة في المسارين، وتلى ذلك إجتماعاً وزراء المياه تم خلاله إستعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عكست إستمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.
وفى نهاية الإجتماع اتفق الوزراء على قيام كل دولة برفع تقريرها النهائى عن مسار المفاوضات غداً إلى دولة جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للإتحاد الإفريقى تمهيداً لعقد القمه الأفريقية المصغرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك