700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

700 مليون جنيه محفظة القروض الشخصية بـ saib.. والبنك يستهدف الوصول بها لمليار جنيه

كتب ــ راضى عبدالبارى: 
نشر في: الأحد 13 أغسطس 2017 - 10:37 ص | آخر تحديث: الأحد 13 أغسطس 2017 - 10:37 ص

يستهدف بنك saib الوصول بمحفظة القروض الشخصية لمليار جنيه بنهاية العام الجارى، بعد أن سجلت 700 مليون جنيه تقريبا خلال النصف الأول من العام الجارى.
وقال أحمد أبوالدهب، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، إن البنك لديه اهتمام كبير بالقروض الشخصية ويستهدف التوسع بها خلال الشهور القادمة.
وعلى جانب آخر، أكد أبوالدهب أن إجمالى محفظة التجزئة المصرفية بلغت 3.6 مليار جنيه والبنك يستهدف الوصول بها إلى 5.5 مليارات جنيه بنهاية العام الجارى.
وأضاف أن البنك يستهدف طرح وإتاحة خدمات ومنتجات جديدة للحفاظ على قاعدة عملائه من الأفراد وزيادتها.
وأشار إلى أن البنك انتهى مؤخرا من طرح منتج قرض السيارة المستعملة، وتابع أن البنك لديه خطة طموح لتطوير قرض السيارة والوصول به لمستويات تنافسية مع المصارف الأخرى خلال الفترة المقبلة خاصة بعد حالة الركود التى تسيطر على مبيعات السيارات تأثرا بارتفاعات أسعار الدولار.
وأكد أن البنك يسعى حاليا للوصول إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع، وقال: «نحاول التسهيل على المواطنين من خلال طرح منتجات جديدة مثل المحفظة الالكترونية على الموبايل وكذلك منتج حصالتي«.
وأضاف أن البنوك تقوم حاليا بالنزول للشارع لفتح حسابات لصغار العملاء من أصحاب الأكشاك والسوبر ماركت وهى التجربة التى قام بها بنك ساييب حيث تم الاتفاق مع سيارات نقل أموال من خلال الشركات المعتمدة لتحصيل الحصيلة اليومية ووضعها بحسابات بالبنك كخطوة أولى ويتم دفع ثمن البضائع للموردين من خلال الموبايل أو بشيك بنكى لتقليل التداول النقدى «الكاش» بالسوق.
وأشار أبو الدهب إلى أن مصرفه لديه خطط للتوسع فى تقديم الخدمات لجمعيات رجال الاعمال والتوسع فى قطاع التجزئة المصرفية.
وأضاف أن البنك يستهدف خلال العام الجارى 2017 التوسع فى خدمات الأفراد الإلكترونية والوصول بمحفظة التجزئة المصرفية لـ 5.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن البنك يمتلك عددا من منتجات التجزئة المصرفية للأفراد تشمل قطاعات المهن الحرة من بينها الأطباء والصيادلة وعددا متنوع من القروض الشخصية للأفراد.
وأشار إلى أن البنك انتهى من تطوير البنية التكنولوجية سواء الخاصة بمركز المعلومات أو الاتصالات، إذ أصبح لدى البنك 3 مراكز معلومات متصلة بشبكة ألياف ضوئية تمكن البنك من العمل بأى منها فى حالة تعطل الآخر عن العمل، كما تم الاستثمار فى نظام إصدار البطاقات وماكينات الصراف الآلى ونظم إدارتها ونظم الخدمات المقدمة عن طريق شبكة الإنترنت، ونظم إدارة العلاقات مع العملاء بالإضافة إلى نظم تأمين البيانات والخدمات المقدمة للعملاء حفاظا على سرية البيانات. 
وأظهرت نتائج أعمال البنك خلال الربع الثانى من 2017، تراجع أرباحه بنسبة 87% على أساس سنوى، نتيجة تراجع العائد على القروض.
وأوضح البنك أنه حقق أرباحا بلغت 2.2 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية فى يونيو الماضى، مقابل أرباح بلغت 16.3 مليون دولار بالفترة المماثلة من العام السابق.
وانخفض العائد من القروض خلال الربع الثانى من 2017 إلى 120.5 مليون دولار، مقابل عائد بلغ 160.06 مليون دولار بالربع المقارن من 2016.
وتراجعت أرباح البنك خلال النصف الأول من العام الجارى إلى 23.4 مليون دولار، مقابل أرباح بلغت 30.9 مليون دولار بالنصف المقارن من 2016، بانخفاض 23.5%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك