إعادة فتح مطار هونج كونج وسط تحذيرات من أن حركة الطيران ستظل متأثرة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعادة فتح مطار هونج كونج وسط تحذيرات من أن حركة الطيران ستظل متأثرة

فكتوريا - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:04 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 11:04 ص

أعيد فتح مطار هونج كونج، اليوم الثلاثاء، وسط تحذيرات من أن حركة الطيران ستظل متأثرة، وذلك بعد أن قالت الصين إن الاحتجاجات التي اجتاحت المدينة بدأت تبدي مؤشرات على "الإرهاب".

وقال إشعار نشر على التطبيق المحمول الرسمي للمطار - وفقا لقناة (روسيا اليوم) الفضائية - إن "مطار هونج كونج الدولي سيقوم اليوم بإعادة جدولة الرحلات مع تأثر حركة الطيران".

وعلى الرغم من إعادة فتح المطار، وهو الأكثر ازدحاما في العالم، قالت شركة طيران (كاثاي باسيفيك) في هونج كونج على موقعها الإلكتروني "إنها ألغت أكثر من 200 رحلة من وإلى المطار".. فيما ألقت إدارة المطار باللوم على المتظاهرين في إلغاء الرحلات الجوية أمس بسبب تجمعهم في قاعة وصول المسافرين خلال الأيام الخمسة الماضية.

وكانت الرئيسة التنفيذية لهونج كونج كاري لام قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن الأنشطة التي تخرق القانون باسم الحرية تضر بحكم القانون، وإن تعافي المدينة من الاحتجاجات سيستغرق وقتا طويلا".

ودفعت هذه الاحتجاجات التي تزداد عنفا هونج كونج، التي تحكمها الصين، إلى أخطر أزمة منذ عقود.. وكانت الاحتجاجات قد بدأت اعتراضا على مشروع قانون يسمح لسلطات هونج كونج بتسليم مشتبه بهم إلى الصين لمحاكمتهم هناك، لكنها اتسعت لتسلط الضوء على قضايا أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك