الفلبين تجري تجارب سريرية على لقاح كورونا الروسي في أكتوبر المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الفلبين تجري تجارب سريرية على لقاح كورونا الروسي في أكتوبر المقبل

امرأة تحمل قارورة صغيرة عليها ملصق "لقاح كوفيد-19" خلال صورة توضيحية من أرشيف رويترز
امرأة تحمل قارورة صغيرة عليها ملصق "لقاح كوفيد-19" خلال صورة توضيحية من أرشيف رويترز
أ ش أ
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 1:43 م | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 1:43 م

أعلن القصر الرئاسي الفلبيني، أن البلاد ستجري تجارب واسعة النطاق على لقاح فيروس كورونا الروسي اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل وحتى مارس لعام 2021.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلبينية، هاري روك، في بيان صحفي نقلته صحيفة (فلبين ستار)، اليوم الخميس، إن فريق خبراء اللقاحات في البلاد سيراجع نتائج المرحلتين الأولى والثانية للتجارب السريرية للقاح الذي طوره المركز الوطنى الروسى لبحوث علم الوباء والأحياء الدقيقة (جامالي).

وأضاف روك، أن التجارب واسعة النطاق، التي تعرف بالمرحلة الثالثة، ستجرى في الفلبين وستجرى بشكل متزامن أيضًا في روسيا التي ستمول التجارب السريرية في الفلبين.

من جهته قال الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي، إنه سيكون أول من يجرب لقاح كورونا ولكن ليس قبل حلول مايو لعام 2021 وفقط إذا وافقت إدارة الدواء والغذاء الفلبينية على الاستخدام التجاري للقاح "سبوتنيك في" في أبريل من العام ذاته.

وأعلنت روسيا أمس الأول الثلاثاء أنها وافقت على إصدار لقاح مضاد لفيروس كورونا يطلق عليه "سبوتنيك في"، وهو أول لقاح يصدر في العالم ضد كورونا، وأكدت فعاليته رغم عدم مروره بالمرحلة الثالثة من الاختبارات السريرية، والتي تعد مرحلة اختبار أساسية قبل الموافقة على إصدار اللقاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك