طالبان تقتل 4 من القوات الخاصة الأفغانية في هجوم بكابول - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 2:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طالبان تقتل 4 من القوات الخاصة الأفغانية في هجوم بكابول

كابول (رويترز)
نشر في: الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 1:40 ص | آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2019 - 1:40 ص

قال مسؤولون إن انتحاريا استهدف قاعدة للقوات الخاصة الأفغانية في كابول يوم الخميس فقتل ما لا يقل عن أربعة جنود، وذلك في إطار تصاعد العنف عقب انهيار محادثات السلام بين الولايات المتحدة وحركة طالبان.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الانتحاري فجر حافلة صغيرة ملغومة عند مدخل المعسكر في منطقة تشاهار أسياب فقتل الأفراد الأربعة من القوات الخاصة وأصاب ثلاثة آخرين.

وأصدر المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد بيانا أعلن فيه مسؤولية الحركة عن الهجوم وقال إنه أودى بحياة أكثر من 200 جندي. وعادة ما تعلن طالبان أرقاما مبالغا فيها.

وقال مجاهد إن الانتحاري نجح في التسلل إلى القاعدة قبل الهجوم.

ويسلط الهجوم الضوء على توقعات بتصاعد العنف بعدما ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فجأة المحادثات مع طالبان والتي كانت تهدف لسحب القوات الأمريكية وإنهاء 18 عاما من الحرب في أفغانستان.

وفي واشنطن، قال مرشح ترامب لشغل منصب وزير الجيش إن الانسحاب من المحادثات كان القرار الصائب.

وقال رايان مكارثي في جلسة للجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ ”أعتقد أنه كان القرار الصحيح بالانصراف عن طاولة المفاوضات ومحاولة البحث عن سبل للوصول إلى إطار عمل لوضع نهاية سياسية للصراع“.

وكان تفجير انتحاري نفذته الحركة في الأسبوع الماضي قد أودى بحياة ما لا يقل عن عشرة مدنيين وجنديين تابعين لحلف شمال الأطلسي بالقرب من السفارة الأمريكية في كابول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك