بالصور.. وزير السياحة يرافق وفد مؤسسة «Opera Romana Pellegrinaggi» في زيارة لكنيسة العذراء مريم بالمعادي - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير السياحة يرافق وفد مؤسسة «Opera Romana Pellegrinaggi» في زيارة لكنيسة العذراء مريم بالمعادي

كتبت - صفية منير:
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 6:37 م | آخر تحديث: الخميس 14 ديسمبر 2017 - 12:40 م

رافق يحيى راشد، وزير السياحة، وفد مؤسسة Opera Romana Pellegrinaggi المسئولة عن ملف الحج بالفاتيكان، في زيارة لدير وكنيسة العذراء مريم، بمنطقة المعادي، ورافقهم السيد نادر جرجس، رئيس اللجنة الوزارية لإحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر، والسيد عماد فتحي، المستشار السياحي المصري بإيطاليا.

أعرب «راشد» عن بالغ سعادته بهذه الزيارة، فهي تحت إشراف مؤسسة الحج الفاتيكاني، ومشيرًا إلى الدور الكبير الذي يقع على عاتق الوفد فى توضيح الصورة الذهنية لمصر، ونقل ما رأوه على أرضها للعالم.

وأكد الوزير أن برنامج الحج إلى مصر يعتبر تجربة فريدة تقدمها مصر كهدية للعالم أجمع، وتعتبر أحد أهم الرحلات التاريخية فى العالم.

وخلال اللقاء قام الوزير بالرد على كافة تساؤلات واستفسارات الوفد، مؤكدًا استقرار الأوضاع بمصر، واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة لتأمين الوفود السياحية، وقال إن الدولة تبذل قصارى جهدها في تعزيز الإجراءات الأمنية للسائحين الوافدين لمصر.

وأضاف أن الوزارة تعمل على الإعداد الجيد لهذا الحدث، بما يليق بمقام الحج والحجاج الزائرين لرحلة العائلة المقدسة إلى مصر.

وفى سؤال للوفد حول امكانية تأدية الصلوات الدينية المختلفة ضمن برنامج الحج إلى مصر، قال الأنبا دانيال، أسقف كنيسة المعادي، إن كافة الكنائس المصرية جاهزة لإقامة جميع الصلوات، مضيفًا أنه سيخصص مكانًا لكافة الصلوات المطلوبة لجميع الأطياف وبكل اللغات.

وأعرب «دانيال» خلال استقباله للوفد عن شكره لوزير السياحة، وتقديره لما توليه الوزارة من اهتمام خاص بإحياء مسار العائلة المقدسة إلى مصر، كما قدم الشكر لمؤسسة الفاتيكان لدعمهم هذه الزيارة مؤكدا على العلاقات الجيدة التى تجمع بين البابا تواضرواس والفاتيكان.

وأشار إلى أهمية اعتماد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، لأيقونة رحلة العائلة المقدسة الى مصر، موضحًا أنها ستكون بداية لمزيد من العلاقات والتعاون بين مصر والفاتيكان وإيطاليا.

وفى نهاية اللقاء قدم السيد Monsignor Remo Chiavarini، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحج الفاتيكاني ورئيس الوفد، الشكر للوزير لما رأوه من اهتمام كبير بالزيارة، وتوفير كل اللازم؛ لتتم على أكمل وجه وتخرج بالشكل اللائق، متمنيًا أن يحمل برنامج رحلة العائلة المقدسة مزيدًا من الخير لمصر.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم شرح تفصيلى حول ما تحتويه الكنيسة من أيقونات أثرية ودينية خاصة برحلة العائلة المقدسة إلى مصر، إلى جانب عرض فيلم قصير عن «تاريخ الكنيسة» التي تعتبر إحدى النقاط التى مرت بها العائلة المقدسة فى مصر.

كما قام الوفد بتفقد السرداب الذى هربت من خلاله العائلة المقدسة إلى نهر النيل.

وأعقب ذلك قيام الوفد بزيارة «الكلية الإكليريكية» للأقباط الكاثوليك بالمعادي، والتى زارها البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، خلال زيارته الأخيرة لمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك