جمال العدل لـ«الشروق»: ندرس عرض مسرحيات شريهان «لايف» للجمهور - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جمال العدل لـ«الشروق»: ندرس عرض مسرحيات شريهان «لايف» للجمهور

أحمد فاروق:
نشر في: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 5:27 م | آخر تحديث: الخميس 13 ديسمبر 2018 - 5:49 م

مستوى «كوكو شانيل» لا يقل عن «برودواى».. وأجَّلنا عرضها فضائيًا حتى يكتمل المشروع
اجتماعات مكثفة مع المخرج محمد ياسين بشأن مسرحيتى «بديعة مصابنى» و«شهرزاد»
قال المنتج جمال العدل، إنه يدرس فى الوقت الحالى تحويل المشروع الذى تعود به الفنانة شريهان للتمثيل بعد غياب 17 سنة، من مسرحيات مسجلة للتليفزيون، إلى مسرحيات «لايف» تعرض للجمهور، وذلك بسبب تعطل المشروع عامين تقريبا، لأسباب تتعلق بالأزمات الاقتصادية التى تواجه سوق الفضائيات بمصر، مؤكدا فى الوقت نفسه على أنه يعقد حاليا جلسات عمل مع المخرج محمد ياسين، الذى من المقرر أن يخرج المسرحيتين الثانية والثالثة من مشروع شريهان، وهما «بديعة مصابنى» تأليف مريم ناعوم، و«شهرزاد» تأليف محمد أمين راضى، كما يدرس كل شيء متعلق بفكرة العرض للجمهور من جميع النواحى، حتى تكون مناسبة لشريهان وللجمهور.
وأوضح «العدل» فى تصريحات لـ«الشروق»، أن قنوات dmc التى تعاقدت على عرض المشروع لا تتعنت معهم، معلنا عن تفهمه للظرف الذى تمر به، وهو ما دفعه للتفكير فى تنفيذ أكثر من مسرحية «لايف» حتى لا يخل باتفاقه مع القناة، وفى الوقت نفسه يكون ملتزما مع شريهان بطلة المشروع، وكذلك حتى لا يتعرض لخسائر إضافية بسبب التأخير، فهناك حسب كلامه إيجار للمسرح، وأجور راقصين أيضا يتم دفعها.
وشدد العدل، على أن شريهان لم تكن سببا فى أى تأخير تعرض له المشروع، بل على العكس من ذلك، كانت متعاونة لأقصى درجة وتفرغت تفرغا كاملا لكى يخرج المشروع بأفضل شكل ممكن، كما أن جميع العاملين بالوسط الفنى يعلمون أنها قدمت مسرحية «كوكو شانيل» من تأليف مدحت العدل واخراج هادى الباجورى، وتم تنفيذها بمقاييس عالمية لا تقل عن المستوى الذى يقدم فى «برودواى»، وستبهر الجمهور عند مشاهدتها، لأن مثلها لن يقدم فى الوطن العربى قبل 50 عاما.
أما عن سبب تأخر عرض «كوكو شانيل» رغم تنفيذها قبل عام تقريبا، فأكد «العدل»، أن السبب يعود لرغبة عامة لدى الشركة المنتجة فى أن يعرض المشروع بشكل متكامل، بدلا من عرض مسرحية واحدة والتوقف دون تحديد موعد لعرض المسرحية التالية، ما قد يضر بالمشروع بشكل عام.
وعما إذا كان فى التسويق لإحدى قنوات الخليج حل، يمكن من خلاله تجاوز عدم القدرة المالية للقنوات المصرية، قال جمال العدل: إنه شريك بالفعل فى التسويق الخارجى، لكن الاتفاقات والتعاقدات مسئولية dmc حسب العقد المبرم بينهما.
يذكر أن شريهان، طالبت قبل أيام، عبر تصريحات لجريدة «الشروق»، بأن تعلن قنوات dmc وشركة العدل جروب، عن موعد محدد لعرض مسرحية «كوكو شانيل» التى انتهت من تصويرها، بالإضافة إلى تحديد مصير المشروع بشكل عام.
وتعاقدت شريهان فى نوفمبر 2016 على العودة المؤقتة للتمثيل بـ13 مسرحية، من بينها «مارى كوين»، و«حتشبسوت»، و«رابعة العدوية»، و«شجرة الدر»، و«أنديرا غاندى»، و«سندريلا»، و«كارمن»، و«جريث كيلى»، «إيفا بيرون»، و«قطر الندى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك