الأربعاء 20 مارس 2019 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

أبوريدة: اتحاد الكرة يرسل غدا للكاف التعهد الحكومي لتنظيم أمم إفريقيا 2019

محمود عيسى
نشر فى : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 6:28 م | آخر تحديث : الخميس 13 ديسمبر 2018 - 6:28 م

أكد هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، أن الجبلاية تقدمت للاتحاد الإفريقي بطلب ابداء رغبة بعد التشاور مع الدول العربية في تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019.

واعتذرت المغرب أمس الأربعاء، عن عدم التقدم بطلب لاستضافة البطولة بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي سحب التنظيم من الكاميرون لعدم جاهزيتها.

وقال أبوريدة في تصريحات على هامش تواجده في شرم الشيخ لحضور نهائي بطولة كأس الأمم للكرة الشاطئية :" تقدمنا بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي بالرغبة في تنظيم أمم إفريقيا 2019، وسنرسل غدً الجمعة إلى الكاف التعهد الحكومي لتدعيم الملف بشكل رسمي".

وأكد أبوريدة، أن مصر جاهزة لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2019، محددًا الملاعب التي سوف تُلعب عليها مباريات البطولة وهي استاد القاهرة والدفاع الجوي وبرج العرب واستاد الجيش بالسويس واستاد الإسماعيلية والكلية الحربية واستاد الإسكندرية.

كما حدد رئيس اتحاد الكرة، ملاعب التدريب والتي جاءت جهاز الرياضة العسكري والملاعب الفرعية لاستاد القاهرة والمقاولون العرب وبتروسبورت.

ومن المقرر أن يعلن الكاف يوم السبت المقبل، قائمة الدول التى تقدمت بطلب التنظيم، على أن تبدأ مباشرة إجراءات زيارة هذه الدول لمعاينة الانشاءات ومدى القدرة على استضافة كأس الأمم الأفريقية، ليعلن بعدها المكتب التنفيذى للاتحاد الأفريقى قراره فى اختيار البلد التى ستنظم البطولة بنهاية الشهر الجاري.

وستقام بطولة أمم أفريقيا 2019 لأول مرة بمشاركة 24 منتخبا بدلا من 16، وستقام في شهر يونيو بدلا من يناير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك