تكريم رئيس مهرجان الأقصر السينمائي في حفل تخرج متطوعي الاتحاد الإفريقي - بوابة الشروق
السبت 18 يناير 2020 1:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

تكريم رئيس مهرجان الأقصر السينمائي في حفل تخرج متطوعي الاتحاد الإفريقي

تكريم رئيس مهرجان الأقصر السينمائي
تكريم رئيس مهرجان الأقصر السينمائي

نشر فى : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 3:35 م | آخر تحديث : الجمعة 13 ديسمبر 2019 - 3:36 م

كرم أمس، اتحاد الشباب الإفريقي السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ورئيس قناة نايل سينما، لدوره في دعم شباب السينمائيين الأفارقة من خلال مهرجان الأقصر.

جاء التكريم أثناء حفل تخرج متطوعى الاتحاد الأفريقي بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بحضور دفعة متطوعي الاتحاد الأفريقي في نسخته العاشرة بالقاهرة، وهو أكبر برنامج تطوعى فى أفريقيا ينفذه الاتحاد الأفريقى.

بلغ عدد المشاركين فى هذه الدفعة ٢٠٠ شاب وفتاة والذين يمثلون 54 دولة أفريقية، هذا الحدث الذي تستضيفه مصر - وزارة الشباب والرياضة - مكتب الشباب الأفريقى، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي.

وعبر فؤاد عن سعادته بهذا التكريم من خلال اتحاد الشباب الإفريقي ووزارة الشباب والرياضة والشباب الإفريقي بقيادة حسن غزالي، الذي ـ على حد وصفه ـ مؤسسة تلعب دورا حقيقيا في تعاون مصر مع الأشقاء بالقارة الأفريقية، كما تؤدي دوراً كبيراً في هذا المجال دعم الشباب الأفريقي، مؤكدا استمرار المهرجان في دعم السينمائيين الشباب الأفريقي من خلال الورش السينمائية وإتاحة الفرصة لعرض أفلامهم والاحتفاء بها.

كما تم تكريم حلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق ورئيس منظمة تضامن الشعوب الإفريقية والآسيوية وسيد فليفل رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب وعضو مجلس النواب الإفريقي، وسلمت دروع التكريم البروفيسير سارة أجبور مفوضة العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية بالاتحاد الإفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك