مشيرة خطاب: شعبية المرشحين الرئاسيين سبب المشاركة الشعبية الكثيفة بانتخابات 2024 - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 1:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مشيرة خطاب: شعبية المرشحين الرئاسيين سبب المشاركة الشعبية الكثيفة بانتخابات 2024

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 8:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 8:29 م

أشادت الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، بالعملية التنظيمية لانتخابات الرئاسة 2024.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الهيئة الوطنية للانتخابات أعدت للانتخابات الرئاسية بشكل جيد، منوهة بالدور الذي لعبه الشباب في مساعدة الناخبين من أجل الإدلاء بأصواتهم.

وأوضحت أن المشاركة الشعبية كانت أكثر من المتوقع وشملت كل الفئات مسنين وشباب، الأمر الذي يعتبر ظاهرة جيدة، مشددة على أن المرأة شاركت كعادتها وكانت من أبرز الفئات المتصدرة للمشهد الانتخابي.

وذكرت أن أحد أسباب المشاركة الشعبية الكثيفة في انتخابات الرئاسة، يعود إلى شعبية المرشحين الرئاسيين، خاصة أن أحدهم له شعبية كبيرة جدا، والباقي رؤساء أحزاب مؤثرين ذو شعبية كبيرة أيضا.

وأثنت على التغطية الإعلامية لانتخابات الرئاسة 2024، ومنح المرشحين الرئاسيين الفرصة لعرض برامجهم ورؤاهم المختلفة، حتى يتعرف المواطنون على برنامج كل مرشح ويكون رأيه تجاه المرشحين، مؤكدة أن المجلس لديه غرفة عمليات مركزية ولم يصله أي شكاوى من قبل المواطنين، بشأن أي مشاكل في العملية الانتخابية.

وأجريت العملية الانتخابية، على مدار 3 أيام والتي انتهت أمس، تحت إشراف قضائي كامل يضم 15 ألف قاض، استعانت بهم الهيئة الوطنية للانتخابات في رئاسة لجان التصويت والفرز، بالإضافة إلى اللجان العامة، ولجان متابعة سير العملية الانتخابية بالمحاكم.

وتنافس في الانتخابات أربعة مرشحين، هم عبد الفتاح السيسي "الرئيس الحالي"، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وأفادت المؤشرات الأولية للحصر العددي للجان العامة، بمنافسة شديدة بين المرشحين فريد زهران وحازم عمر على المركز الثاني بالانتخابات الرئاسية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك