تجارة المنصورة تنظم مؤتمر «المشروعات الكبرى في ضوء استراتيجية التنمية 2030 الواقع والمأمول» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجارة المنصورة تنظم مؤتمر «المشروعات الكبرى في ضوء استراتيجية التنمية 2030 الواقع والمأمول»

نعمان سمير
نشر في: الخميس 14 مارس 2019 - 3:12 م | آخر تحديث: الخميس 14 مارس 2019 - 3:12 م

تنظم كلية التجارة بجامعة المنصورة مؤتمرها الدولي السابع والعشرون تحت عنوان "المشروعات الكبرى في ضوء استراتيجية التنمية 2030 الواقع والمأمول"، خلال الفترة من 17 - 18 مارس الجاري بالعين السخنة، تحت رعاية الاستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة.

يعقد المؤتمر برئاسة الاستاذ الدكتور محمد محمود عطوة يوسف عميد الكلية ورئيس المؤتمر، والدكتور أحمد يحي عبيد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر، والدكتورة مروة حسن حسان عضو مكتب العلاقات الدولية التابع لرئيس الجامعة وممثل كلية التجارة للعلاقات الدولية مقرر المؤتمر.

وصرح عطوة عميد كلية التجارة ورئيس المؤتمر، بأن مؤتمر الكلية يناقش من خلال محاوره وجلساته البحثية المشروعات الكبرى في ضوء استيراتيجية التنمية المستدامة 2030 بالعين السخنة التى تعد مركزا للمشروعات القومية الكبرى، وتخدم الأهداف التنموية لرؤية مصر 2030، فضلا عن توجه المشروعات الكبرى إلى إفريقيا باعتبارها سوق واعدة، الأمر الذى يأتى بالتزامن مع منتدى الشباب العربى الإفريقى بأسوان.

ويشارك بالمؤتمر نخبة من الأكاديميين وخبراء الاقتصاد من مختلف الجامعات على مستوى العالم من عمان والسعودية والبحرين والولايات المتحدة وإنجلترا وروسيا والصين ورومانيا وبلغاريا وليتوانيا وأستراليا، بالإضافة إلى مشاركين من الجامعة الأمريكية والبريطانية بالقاهرة، كما يستضيف المؤتمر نخبة من خبراء الإعلام لمناقشة دور الإعلام في تنمية الوعى الجمعى حول أهمية المشروعات الكبرى.

وأشار عطوة إلى أن المؤتمر يهدف إلى دعم التواصل بين الخبراء والأكاديميين في شتى المجالات من مختلف الأقطار العربية والأجنبية، مناقشة وتطوير كافة الجوانب المتعلقة باستراتيجية التنمية المستدامة لعام 2030 التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكدت حسان أن المؤتمر يتضمن منتدى للتجارب الناجحة دوليا، بالإضافة إلى عقد دوائر حوار حول عدد من القضايا الهامة ومنها استراتيجيات التنمية المستدامة عالميا وإقليميا، محاور رؤية مصر 2030، المشروعات القومية الكبرى والتنمية المستدامة في ظل التكتلات الدولية وأخرى عن أطر ومرتكزات التنمية المستدامة والمشروعات الكبرى في ظل التوجه الأفريقي ووحدة المصير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك