وزيرة الهجرة: نفذنا كل طلبات المصريين بالخارج في تعديلات قانون استيراد السيارات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة: نفذنا كل طلبات المصريين بالخارج في تعديلات قانون استيراد السيارات

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 14 مارس 2023 - 10:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مارس 2023 - 10:15 م
قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة، إن الدولة نفذت كل طلبات المصريين بالخارج، بالنسبة لقانون استيراد السيارات، موضحة أن الأمر يدل على استماع الحكومة إلى المواطنين ورغباتهم وتنفيذها.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن الدولة تعمل لخدمة المواطن وإسعاده، قائلة إن التعديلات الأخيرة بقانون استيراد السيارات، تستجيب لكل الطلبات والآراء ومقترحات المصريين بالخارج.

وذكرت أن فلسفة التعديلات قائمة على التسهيل على المصريين بشتى الطرق، مشيرة إلى أن التعديلات تشمل مد فترة تسجيل السيارة وربط الوديعة من 4 إلى 6 أشهر، لتنتهي في 14 مايو 2023.

وأوضحت وزيرة الهجرة، أن التعديلات تشمل مد فترة استيراد السيارة إلى 5 سنوات بدلًا من سنة واحدة، لافتة إلى أن الأمر يسمح بالسداد المريح للقرض، ويحظر بيع السيارة خلال تلك المدة؛ لأنها تظل ملكًا خاصًا للبنك حتى سداد الثمن كاملًا.

وأشارت إلى أن «التعديل الثالث يستجيب لرغبة الجميع، وخاصة للمصريين في منطقة الخليج، الذين يشتكون من أن الوديعة غالية»، مضيفة أنهم طالبوا بالمساواة مع المصريين الذين يعيشون في دول تتمتع بالإعفاء الجمركي مع مصر كالاتحاد الأوروبي.

ولفتت إلى أن التعديل يشمل تخفيض قيمة الوديعة الدولارية بنسبة 70% من الضريبة الجمركية، في شكل وديعة بالعملة الأجنبية تسترد بعد 5 سنوات.

وبسؤالها عن كيفية إقناع الدكتور محمد معيط وزير المالية بالأمر، عقبت: «الدكتور معيط ربنا يكون في عونه شايل مسؤولية ضخمة في وقت استثنائي وأزمة عالمية طاحنة، كتر خيره الأمر كان هات وخد والعملية فيها تفاهم»، بحسب وصفها.



وأعلنت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن تعديلات جديدة ضمن قانون استيراد سيارات المصريين بالخارج، وذلك في إطار حرص الوزارة على تقديم تسهيلات أكثر لجميع أبناء الوطن المغتربين بالخارج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك