السياحة: بوابة الحج الموحدة تضمن سلامة المصريين ووضع برامج دقيقة للحفاظ عليهم - بوابة الشروق
الأربعاء 25 مايو 2022 2:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

السياحة: بوابة الحج الموحدة تضمن سلامة المصريين ووضع برامج دقيقة للحفاظ عليهم

هديل هلال
نشر في: السبت 14 مايو 2022 - 6:48 م | آخر تحديث: السبت 14 مايو 2022 - 6:48 م


قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن البوابة الموحدة للحج تضم وزارات الداخلية والتضامن والسياحة؛ لأنها الجهات المسؤولة عن تنظيم الحج، موضحة أنها تضمن سلامة الحجيج، ووضع برامج دقيقة للحفاظ عليهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن البوابة تستهدف خروج بعثة الحج من أرض الوطن بنجاح، وعدم تعرض الحجيج لمضايقات أو ظروف مؤثرة على أداء المناسك والشعائر، مشيرة إلى أن «الهدف منها مرتبط بالإشراف الكامل على الحج والحجيج في الأراضي المقدسة».

وأشارت إلى وجود ترابط ومتابعة من الجهات المعنية؛ لتطبيق الضوابط الخاصة بعدد الحجاج، وضمان عدم التحايل عليها، قائلة إن السعودية أقرت عدم أداء مناسك الحج، إلا بالتأشيرة المعتمدة للحج فقط.

وذكرت نائب وزير السياحة، أن موعد صدور البوابة الموحدة للحج، خاضع لسرعة إنفاذ القانون في مجلس النواب ومناقشته، معربة عن أمنياتها في تطبيق القانون، تزامنًا مع انطلاق موسم الحج لهذا العام.

وعن الحج السياحي، أوضحت أن هناك إجراءات عامة صادرة من الحكومة السعودية لتنظيم الحج، تتعلق بالإجراءات المنفذة والاشتراطات الصحية من الجانب السعودي، مؤكدة أنها ضوابط موحدة تسري على كل شركات السياحة.

ولفتت إلى تحديد إجراءات تقديم الحجيج والمستندات المقدمة والمواعيد والتوقيتات الخاصة بها، متابعة أن القرعة تشرف عليها جهات معنية؛ لضمان السرية وعدم التحيز في اختيار الحجيج لموسم هذا العام.

وأعلنت بوابة الحج المصرية، التعليمات المنظمة لتنفيذ تأشيرات الحج الخاصة بالشركات السياحية والجمعيات الأهلية لموسم حج 1443 هــ/ 2022 م.

ووفقًا للتعليمات تقدم الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية » عبر شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك