جامعة دمنهور تتخذ الإجراءات الوقائية بلجان امتحانات الفرق النهائية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 1:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة دمنهور تتخذ الإجراءات الوقائية بلجان امتحانات الفرق النهائية

غادة الدسونسي
نشر في: الأحد 14 يونيو 2020 - 9:58 م | آخر تحديث: الأحد 14 يونيو 2020 - 9:58 م

قال الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، إن الجامعة وضعت خطة استعداد كاملة لاتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا أثناء فترة الامتحانات، مؤكدًا جاهزية اللجان لضمان سلامة وصحة الطلاب وهيئة التدريس وجميع العاملين.

وأوضح أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة وسيتم نشرها وعرضها على موقع الجامعة الإلكتروني حتى يعرفها الطلاب، مضيفًا أن هذه الإجراءات تشمل عقد الاختبارات وفقا لجدول زمني محدد على أيام بالتبادل بين الكليات والقاعات دون تكدس، بالإضافة إلى وجود فرق من رعاية الشباب والجوالة لتنظيم دخول الطلاب من البوابة الرئيسية للجامعة مع مراعاة الالتزام بالمسافات البينية الوقائية بين الطلاب وفقا لما تقره منظمة الصحة العالمية.

وفي ذات السياق، تم توعية الطلاب للاطمئنان على صحتهم وقياس درجة حرارتهم قبل النزول من البيت وقبل دخول الامتحان، فضلًا عن ارتداء الكمامة إجباريا قبل دخول الامتحانات والجاهزية الكاملة للطالب وأدواتة الدراسية الخاصة به لمنع التلامس، والتعامل بين الطلاب وبعضهم البعض ومراعاة التباعد والمسافات البينية.

وأشار إلى وضع بوابات إلكترونية للتعقيم عند مداخل الكليات، وتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية بصورة منتظمة ودورية وتوفير أجهزة قياس درجة الحرارة عند المداخل، والتنسيق الكامل لخروج الطلاب وعدم التكدس على البوابات ومنع التجمعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك