محافظ البحيرة ونائب وزير السياحة يتفقدان تطوير مسار العائلة المقدسة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة ونائب وزير السياحة يتفقدان تطوير مسار العائلة المقدسة

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة
غادة الدسونسى
نشر في: الإثنين 14 يونيو 2021 - 11:40 م | آخر تحديث: الإثنين 14 يونيو 2021 - 11:40 م
أجرى اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ودكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار جولة تفقدية لمسار العائلة المقدسة بوادي النطرون؛ للوقوف على كافة الأعمال التي جرى تنفيذها بتكلفة إجمالية 76 مليون.

وأوضح آمنة أن مسار العائلة المقدسة من أكبر المسارات الدينية في العالم، وهناك ملايين السياح بدول العالم يرغبون في زيارة هذا المسار الذي يبلغ طوله ٣٥٠٠ كيلو متر، مؤكدًا متابعة الطريق الدائري وأعمال الرصف والمنفذ بنسبة 100% بتكلفة ٤٤ مليون جنيه، وأعمال الإنارة التي تشمل طريقين بطول 24 كم وبتكلفة 26.2 مليون جنيه والخاصة بتنفيذ الطريق الدائري.

وتفقد المحافظ ونائب الوزير أعمال زراعة النخيل بالمسار، حيث ستتم زراعة 1200 نخلة مثمرة وتم الانتهاء من زراعة 600 منهم بنسبة 50%، وأعمال تنفيذ اللوحات الإرشادية والتي تشمل تركيب 31 لوحة إرشادية وبانرًا على الطريق بتكلفة 2.2 مليون جنيه وبنسبة تنفيذ 100%.

وأكد آمنة أن تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمدينة وادي النطرون يعد من المشروعات القومية الهامة التي توليها المحافظة اهتماماً بالغاً بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لاستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم، موضحًا الانتهاء من تطوير البنية التحتية داخل محافظة البحيرة حوالي ٣٠ كم تأهيل للطرق المؤدية للمسارات لأديرة الأنبا بيشوي ودير الأنبا مقار ودير البراموس ودير السريان، لخدمة المواطنين الزائرين لتلك المنطقة.

ومن ناحيتها قالت دكتورة غادة شلبي إن زيارة مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون هي إحدى النقاط الـ٢٥ اللي تهتم وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية، تحت إشراف الدولة.

وزار المحافظ ونائب الوزير ومرافقوهما دير الأنبا بيشوي والتقوا مع نيافة الأنبا أغابيوس  رئيس الدير، ودير السريان والتقوا نيافة الأنبا متاؤوس رئيس الدير، وتفقدوا القبة البانورامية والموقع المحدد لنقلها إليه.

وتابعوا أعمال الطريق الجديد وأماكن التخييم بطريق ديري الأنبا بيشوى والسريان، حيث من المقرر تنفيذ المخيمات وتشمل 3 مخيمات بتكلفة 9 مليون جنيه بـ3 مناطق، المنطقة الأولى على مساحة 6200 م2 وتقع في أول تقاطع طريق بني سلامة مع طريق الأنبا بيشوي، والمنطقة الثانية على مساحة 700 م2 وتقع على طريق الأنبا بيشوي، والمنطقة الثالثة على مساحة 4500 م2 وتقع على طريق دير البراموس.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك