ورش عمل «إخوانية» فى الجامعات لإعداد لائحة طلابية جديدة خلال أيام - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 4:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ورش عمل «إخوانية» فى الجامعات لإعداد لائحة طلابية جديدة خلال أيام

أرشيفيه
أرشيفيه
هانى النقراشى
نشر في: السبت 14 يوليه 2012 - 8:50 ص | آخر تحديث: السبت 14 يوليه 2012 - 8:50 ص

يعقد طلاب جماعة الإخوان المسلمين فى عدد من الجامعات، ورش عمل لمناقشة صياغة اللائحة الطلابية الجديدة، التى من المقرر أن يتم الإعلان عنها، فى اجتماع يضم 13 اتحادا طلابيا خلال الأيام المقبلة.

 

وقال أمين مساعد اتحاد طلاب جامعة عين شمس، شادى إبراهيم، عضو المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مصر، المحسوب على الإخوان المسلمين، إن «13 اتحادا تابعا للجماعة، تنظم ورشا فى الكليات حاليا، لإعداد مسودة اللائحة الطلابية».

 

وأضاف إبراهيم أن «كل جامعة بها لجنة مركزية لتلقى المقترحات وتجميعها، على أن يتم عقد اجتماع يضم الـ13 اتحادا قريبا، لإعلان الانتهاء من اللائحة، ثم ندرس كيفية إقرارها رسميا، ولن نقبل بإقرارها من المجلس العسكرى، وسنحاول خلال الفترة المقبلة الاتفاق مع باقى الاتحادات المستقلة، على لائحة واحدة لجميع الطلاب».

 

ومن جهة أخرى، انتهت سبعة اتحادات طلابية «مستقلة»، من وضع لائحة طلابية جديدة، تم رفعها لوزير التعليم العالى، منذ شهر ونصف الشهر، تمهيدا للعمل بها مع بداية العام المقبل، حسبما قال أمين اتحاد طلاب جامعة القاهرة، أحمد مصطفى، موضحا «طلبنا مقابلة وزير التعليم العالى، وحتى الآن لم يحدد موعدا».

 

وأشار مصطفى إلى أن الاتحادات السبعة لا تخضع لسيطرة الإخوان المسلمين، وهى اتحادات جامعات القاهرة وحلوان وبنها والمنوفية وقناة السويس وبورسعيد وأسيوط، مضيفا أن باقى اتحادات الجامعات المنتمية للإخوان المسلمين، لم تنته من وضع اللائحة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك