الأهلي ينهي مغامرات المقاصة ويتأهل لربع نهائي كأس مصر   - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 6:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

الأهلي ينهي مغامرات المقاصة ويتأهل لربع نهائي كأس مصر  

محمد جلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:01 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:20 م

حقق الأهلي فوزا صعبا على مصر المقاصة بهدف دون رد، في اللقاء الذي اقيم على ستاد السلام ضمن مباريات الدور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

سيطر الأهلي على الشوط الأول بالكامل وضغط بقوة في منتصف ملعب المقاصة بحثا عن هدف التقدم، يطلق محمد هاني تصويبة من داخل منطقة الجزاء تعلو العارضة.

حاول الأهلي فك التكتل الدفاعي لفريق المقاصة المتواجد في منتصف ملعبه، ويطلق زياد طارق تصويبة في الدقيقة ١٣ من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أحمد طارق.

يحصل محمد فخري على مخالفة في الدقيقة ١٥، نفذها كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع ويحاول ديانج تجديد الهجمة بعرضية أبعدها حارس المقاصة، ويتواصل ضغط الأهلي القوي للوصول إلى مرمى مصر المقاصة المتراجع والمتكتل دفاعيا مع اعتماده على الهجمة المرتدة.

ينجح محمد عبد المنعم في إفساد هجمة خطيرة للمقاصة بعدما اصطدمت تصويبة جون إيفيري بقدمه وتحولت إلى ركنية في الدقيقة ٢٢ في أول ظهور خطير للمنافس داخل منطقة جزاء الأهلي، ويرد أحمد سيد غريب برأسية خطيرة تمر بجوار القائم الأيمن للمقاصة.

ينطلق محمد هاني في الجبهة اليمنى ويراوغ ويلعب عرضية قابلها ميكيسوني بمقصية تمر أعلى العارضة في الدقيقة ٢٩، وينجح علي لطفي في التصدي لتسديدة إسلام زيادة.

تضيع أخطر فرص الشوط الأول للأهلي في الدقيقة ٣٢ بعد تصويبة قوية لميكيسوني من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس المقاصة وحولها إلى ركنية.

حاول الفريقان الوصول إلى المرمى في الدقائق الأخيرة، وحصل المقاصة على خطأ وتم تنفيذه حيث اصطدمت الكرة بدفاع الأهلي، ويحصل ميكيسوني على ركنية في الدقيقة ٤٤ نفذها كريم فؤاد وأبعدها دفاع المقاصة.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة تعديلا في نتيجة المباراة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني

يحصل الأهلي على ضربة ركنية في الدقيقة 50 نفذها كريم فؤاد وقابلها محمود متولي برأسية أبعدها أحمد طارق إلى ركنية جديدة ولكن لم تستغل، ويواصل الأهلي الضغط ويطلق فخري تصويبة قوية تمر بجوار القائم الأيسر للمقاصة.

يدفع سواريش بثلاثة تبديلات في الدقيقة 58 حيث أشرك حسام حسن وصلاح محسن ومحمد أشرف بدلًا من لويس ميكيسوني وأحمد سيد غريب وكريم فؤاد.

تواجد لاعبو الأهلي في منتصف ملعب مصر المقاصة ومحاولات مستمرة لبناء الهجمات ولكن بدون خطورة على المرمى.

ويلجأ سواريش من جديد إلى دكة البدلاء ويدفع بميدو نبيل ومحمد محمود بدلًا من زياد طارق ومحمد فخري.

ينشط الأهلي مع الدخول في ربع الساعة الأخيرة من زمن المباراة، ويرسل محمد أشرف عرضية مرت من أمام حسام حسن، ويحصل الفريق على ركنية في الدقيقة 78 وتصل الكرة إلى ديانج على حدود منطقة الجزاء والذي أطلق تصويبة أبعدها بصعوبة أحمد طارق إلى ركنية.

ويتواصل الضغط القوي للأهلي ويطلق محمد عبد المنعم تصويبة من داخل منطقة الجزاء ترتد من الدفاع ثم يطلق محمد محمود تصويبة قوية في الدقيقة 80 يبعدها حارس المقاصة.

يحصل الأهلي على ضربة حرة في الدقيقة 88 نفذها محمود متولي وأطلق تصويبة تصدى لها حارس المقاصة.

في الدقيقة 89 قاتل محمد أشرف على الكرة قبل خروجها ونجح في لعبها لتصطدم في يد هشام حافظ لاعب المقاصة، يحتسب الحكم وائل فرحان ضربة جزاء للأهلي بعد اللجوء إلى تقنية «فار»، ويشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب المقاصة هشام حافظ للاعتراض.

وينجح رامي ربيعة في التسجيل بعدما وضع الكرة على يمين أحمد طارق في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، وينجح الأهلي في حسم التأهل إلى ربع نهائي بطولة الكأس.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي ضد المقاولون العرب، حيث سيواجه الفائز من هذه المباراة فريق سموحة والذي صعد لدور نصف النهائي بفوزه على منتخب السويس بنتيجة (2-0).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك