حريق كنيسة المنيرة.. الصحة: الاختناق السبب الظاهري الأساسي للوفاة وليس الحريق - بوابة الشروق
الخميس 6 أكتوبر 2022 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

حريق كنيسة المنيرة.. الصحة: الاختناق السبب الظاهري الأساسي للوفاة وليس الحريق

هديل هلال
نشر في: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:30 م | آخر تحديث: الأحد 14 أغسطس 2022 - 10:35 م

توجه الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بخالص العزاء لمصر والمصريين بوجه عام وعزاء خاص لأهالي الضحايا المتوفين في حادث حريق كنيسة المنيرة «كنيسة أبو سيفين» في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 14 آخرين.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الأحد، أن أول بلاغ بشأن الحادث تلقته الغرفة المركزية بالإسعاف في الثامنة و58 دقيقة صباحًا، مشيرًا إلى توافد 37 سيارة إسعاف خلال 20 دقيقة، حتى تتعامل مع ضحايا الحادث الأليم.

وقال إن أول حالة وصلت مستشفى إمبابة العام في التاسعة و10 دقائق، متابعًا: «تحرك سريع واحترافي من كل أجهزة الدولة سواء الحماية المدنية والوزارة، حتى جهات التحقيق تواجدت في المستشفيات لسؤال الضحايا وإنهاء إجراءات خروج الجثامين بشكل سريع».

وأوضح أن عدد المصابين في المستشفيات 12؛ 5 منهم يتلقون العلاج بمستشفى العجوزة، و7 في مستشفى إمبابة العام، قائلًا إن عدد الحالات الخطرة انخفض إلى حالة واحدة تحتاج عناية فائقة.

وأعلن عن خروج مجموعة من المصابين خلال الساعات المقبلة أو الصباح الباكر، موضحًا أن الإصابات في مجملها بسبب الاختناق من الدخان الكثيف الناتج عن الحريق، ولا حروق بشكل مباشر إلا في عدد قليل من الحالات.

وتابع: «تم تقديم الخدمة الصحية لحالات الاختناق من خلال الأدوية، والمستشفيات التي تمت الإحالة لها من المستوى الثالث تقدم خدمة تخصصية، لم نحتج نقل المصابين إلى مستشفيات أخرى»، مضيفًا أن «الاختناق السبب الظاهري الأساسي للوفاة وليس الحريق».

واشتعل حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة في إمبابة، ما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من الأشخاص صباح اليوم الأحد، وتمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الرعاية الصحية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن سيارات الإسعاف التي تم الدفع بها لموقع الحريق بلغت 37 سيارة، ونقلت 55 حالة إلى مستشفيي (إمبابة العام، والعجوزة) ورفعت حالة الاستعداد بمستشفيات محافظتي الجيزة والقاهرة، ووفرت جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك