عضو القومي للمرأة: السيدات المصريات تحظين بإرادة سياسية لم تكن موجودة من قبل - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو القومي للمرأة: السيدات المصريات تحظين بإرادة سياسية لم تكن موجودة من قبل

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 6:23 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 - 6:23 م

قالت نسرين البغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية تعيش أزهي عصورها كواقع حقيقي، مشيرة إلى أنها تحظى بإرادة سياسية لم تكن موجودة من قبل في عقود سابقة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «أحداث اليوم»، الذي يقدمه شادي شاش عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الثلاثاء، أن تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر عام 2021 يرصد ويحلل ويحاول رسم صورة مستقبلية لكل مناحي الحياة، لافتة إلى أنه يركز على بناء الإنسان بما فيه بناء المرأة.

وأشارت إلى أن التقرير يعتمد على نهج علمي ويحدد وجهة نظر الدولة التي تقوم على أساس العلم والمشاركة بين الإنسان المصري وقيادته، موضحة أن الأمر أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية اليوم.

وذكرت عضو القومي للمرأة، أن المصريين عليهم أن يفخروا بما أحرزوه من تقدم وما وصلت إليه الدولة الآن، مستشهدة بما تشهده المرأة من دعم حقيقي وتمكينها في المجالات المختلفة، مقارنة بهدر حقوقها ومهاجمتها في السابق.

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، فاعلية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي ٢٠٢١.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر، كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك