روحاني: واشنطن تسعى إلى تغيير نظام الحكم في إيران - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

روحاني: واشنطن تسعى إلى تغيير نظام الحكم في إيران


نشر في: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 1:00 م | آخر تحديث: الأحد 14 أكتوبر 2018 - 1:00 م

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني يوم الأحد في كلمة بثها التلفزيون الرسمي، أمس، إن الولايات المتحدة تسعى إلى تغيير نظام الحكم في إيران.

وأضاف في الكلمة التي ألقاها بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد في جامعة طهران إن الولايات المتحدة تستخدم الحرب النفسية والاقتصادية وتشكك في شرعية الجمهورية الإسلامية لإحداث تغيير في نظام الحكم في إيران.
وتابع ”تقليل شرعية النظام هو هدفها (الولايات المتحدة) النهائي. عندما يقولون التخلص من، أو تغيير النظام على حد قولهم، كيف يحدث تغيير النظام؟ عن طريق الحد من الشرعية وبغير ذلك لا يتغير النظام“. لافتاً إلي أن الإدارة الأمريكية في ظل رئيسها دونالد ترامب تشهد حالة لا مثيل لها في التاريخ من العداء لإيران.
وحضّ روحاني الشعب الإيراني على عدم الشعور باليأس نتيجة الحزمة الجديدة من العقوبات الأمريكية ضد بلاده والتي ستدخل حيز التنفيذ في نوفمبر المقبل. قال الرئيس الإيراني: "في المستقبل القريب قد يتجه الوضع نحو الأسوأ، ولكن كل شيء سيكون أفضل بكثير في المستقبل البعيد".
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الانسحاب من الاتفاق النووي الذي أبرمته قوى عالمية مع طهران وأعاد فرض عقوبات على إيران في أغسطس. وتعتزم الولايات المتحدة فرض حزمة ثانية من العقوبات تستهدف قطاع النفط الإيراني في نوفمبر، وذلك بعد فرض حزمة أولى مرتبطة بصادرات صناعية وعمليات مصرفية، في أغسطس الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك