«صحة أسوان» تستعد بحملة للقضاء على البلهارسيا في القرى - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 12:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صحة أسوان» تستعد بحملة للقضاء على البلهارسيا في القرى

محافظة أسوان
محافظة أسوان
حمادة بعزق:
نشر في: الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 5:24 م | آخر تحديث: الإثنين 14 أكتوبر 2019 - 5:24 م

وجه محافظ أسوان أحمد إبراهيم، مسئولي الصحة لتنفيذ الحملات المتواصلة والمتنوعة والتي تستهدف الفئات العمرية المختلفة بكل مراكز ومدن وقرى المحافظة؛ لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من الخدمات الصحية والعلاجية ذات الجودة العالية، وذلك من أجل توفير الخدمة الطبية المتكاملة للمواطنين وخاصة في المناطق النائية والمحرومة.

ومن جانبه، أكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن الأجهزة المعنية بالمديرية تستعد حاليا لتنفيذ حملة العلاج الجموعي للمواطنين وتلاميذ المدارس بجميع الفئات العمرية للقضاء على البلهارسيا عام 2022، وذلك تحت إشراف مدير المديرية، والدكتورة مروة محمود مدير إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية.

ولفت إلى أن هذه الحملة سيتم تنفيذها في الفترة من 20 أكتوبر الجاري وحتى 7 نوفمبر المقبل وتستهدف عددا من القرى ذات نسب الانتشار العالي على مستوى المحافظة، حيث سيتم تجريع عقار البرازيكوانتيل 600 مجم أقراص حسب الطول والوزن.

وأشار حنفي إلى أن إدارة الأمراض المتوطنة بالمديرية عقدت اجتماعا تنسيقيا حضره حموده إسماعيل مراجع أول معامل المتوطنة، بجانب مراجعين المعامل والفريق المركزي بالإدارات، لوضع خطة التنفيذ والاستعداد الجيد لإنجاح فعاليات هذه الحملة وتحقيق أهدافها المرجوة على أكمل وجه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك