فيديو.. متحدث الزراعة: طفرة حقيقية بتقاوي المحاصيل الحقلية كالقمح والأرز - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

فيديو.. متحدث الزراعة: طفرة حقيقية بتقاوي المحاصيل الحقلية كالقمح والأرز

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 12:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 12:10 م

قال محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية تستهدف التوسع الأفقي والرأسي في المساحة الزراعية، مشيرًا إلى العمل على إيجاد الأصول الوراثية المناسبة التي تحافظ على زيادة الإنتاجية، وتحسين الأداء ومقاومة الآفات والتغيرات المناخية.

 

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الأربعاء، أن البرنامج الوطني لإنتاج التقاوي يستهدف إنتاج تقاوي الخضر، لافتًا إلى أن الاعتماد على استيرادها يؤثر على تكلفة المزارع.

 

وأشار إلى أن تقاوي المحاصيل الحقلية كالقمح والأرز والقطن بها طفرة حقيقية، قائلًا إن إنتاجها يتم بالكامل داخل المراكز البحثية التابعة لوزارة الزراعة بنسبة 100%.

 

ولفت متحدث الوزارة، إلى تكليف السيد القصير، وزير الزراعة، لكل العاملين بالمنظومة الزراعية تكثيف الجهود والعمل البحثي للعمل على زيادة حجم الإنتاجية في تقاوي البذور، واستنباط عدد كبير من التقاوي بواسطة البحوث.

 

وذكر أن الوزارة استطاعت تسجيل عدد كبير من الأصناف في المراكز البحثية، متابعًا: «نحن في مرحلة الإصدار لتوفيرها في الأسواق والتوزيع على المزارعين والفلاحين».

 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الخطوات التنفيذية للبرنامج الوطني لإنتاج التقاوي والبذور ذات الجودة العالية، وفقًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك