وزير الزراعة: منظومة الري الحديث تساهم في زيادة الدخل وترشيد المياه - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الزراعة: منظومة الري الحديث تساهم في زيادة الدخل وترشيد المياه

يارا صابر:
نشر في: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 10:57 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 أكتوبر 2020 - 10:57 ص

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، اليوم، اجتماعاً مع أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال، بحضو رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب اللواء هشام الحصري، وأعضاء فريق مشروع تحديث الري، وذلك لرغبة الجمعية في التعرف على جهود الوزارة في مجال تطوير وتحديث الري والتعاون معها في هذا المجال.
وقال القصير، إن التركيز على توعية المزارعين بأهمية منظومة تحديث الري أمر ضروري؛ وذلك لأنها تساهم في زيادة الدخل والعائد وتقليل تكاليف الإنتاج وترشيد استخدام المياه وتوفير العمالة وترشيد استهلاك الأسمدة.
وأضاف القصير، أن وزارة الزراعة تقدم للمزارعين الراغبين في التحول للمنظومة الجديدة الدعم الفني والتصميمات والاشراف علي تنفيذها بالمجان.
ومن ناحيتهم، قال رئيس الجمعية شريف الجبلي، إن الجمعية المصرية لشباب الأعمال ستنفذ نموذجين أحدهم لمحافظة الوادي الجديد، والآخر بإحدى محافظات الدلتا، بحيث يكونا نموذجين إرشاديين يتم من خلالهما توعية المزارعين بأهمية هذه المنظومة.
وأضاف الجبلي، أن الجمعية حريصة على التعاون مع مسئولي الوزارةمن خلال المساهمة بشكل كبير وفعال في توعية المزارعين، بأهمية هذه المنظومة واستعراض فوائدها لتحقيق الإستفادة القصوى منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك