وزير النقل: زيادة تذاكر القطارات عقب خطة التطوير التي تنتهي يونيو 2016 - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 3:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل: زيادة تذاكر القطارات عقب خطة التطوير التي تنتهي يونيو 2016

وزير النقل في محطة مصر
وزير النقل في محطة مصر
كتبت ـ ميساء فهمي:
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2015 - 2:14 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 2:14 م

• الجيوشي يُطلق إشارة بدء حملة الانضباط داخل السكك الحديدية والمترو.. ومحكمة لجرائم النقل في محطة "رمسيس"

• مصادر: الوزير ألزم رؤساء الهيئات بالتوقيع على خطة التطوير.. وترقيم كراسي قطارات الدرجة الثالثة

كشفت مصادر مطلعة بوزارة النقل لـ"الشروق" أن وزير النقل راجع مع قيادات هيئة السكة الحديد مرة أخرى الخطة العاجلة لتطوير المرفق، والتي تنتهي الشهر القادم بنهاية العام الحالي، مشيرة إلى أن وزير النقل ألزم قيادات الوزارة والهيئات التابعة للوزارة بالتوقيع على النسخة الأصلية من خطة التطوير، التي ستٌنفذ في جميع هيئات الوزارة وأهمها السكة الحديد والمترو والطرق والكباري، لإلزامهم بالتنفيذ ومحاسبتهم في حال عدم الالتزام بالمواعيد الواردة فيها.

يذكر أن خطة التطوير بالوزارة تنقسم لثلاث مراحل، الأولى تنتهي بنهاية الشهر القادم، لتبدأ بعدها الخطة القصيرة والمقرر لها أن تنتهي في ٢٠١٨، ثم الخطة طويلة المدى وتنتهي ٢٠٣٠.

وشددت المصادر على أن الوزير يتابع يوميا خطة تطوير قطارات الدرجة الثالثة، وتم الاستقرار على ترقيم كراسي تلك القطارات، فضلا عن تفعيل خدمة مجانية لمرضى السرطان بالسكة الحديد ونقلهم من المحطة عن طريق سيارة مُجهزة كخدمة مجانية، باعتبار أن 95% من ركاب القطارات يستخدمون هذه الدرجة.

وأطلق وزير النقل أمس، إشارة البدء لحملة الانضباط داخل السكة الحديد ومترو الأنفاق من داخل محطة مصر للسكك الحديدية، والتي لم تحدث منذ 40 عاما، بالتعاون مع وزارة الداخلية، حيث تفقد المحطة والأرصفة واطمئن على تنفيذ الحملة بالشكل الذي يحقق الركوب الآمن للراكب، بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد وشرطة النقل والمواصلات، وقد رافق الوزير في الجولة مساعد وزير الداخلية ومدير الادارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، اللواء محمد يوسف، ورئيس هيئة السكة الحديد، اللواء أحمد حامد.

وأكد الجيوشي، خلال اجتماعه مع قيادات هيئة السكة الحديد أمس، على أهمية تنفيذ خطة السكك الحديدية لتطوير المحطات وخطط تطوير الهيئة، ومشروع تطوير قطاع نقل البضائع، واستعدادات السكك الحديدية لنقل السلع التمونية بالقطارات، حيث طالب الجيوشي بالالتزام بمعايير الجودة والمواعيد وسرعة نقل البضائع لتتمكن الهيئة من جذب عملاء جدد لها.

واستقل وزير النقل أحد القطارات المميزة من محطة مصر، حيث اطمئن على تنفيذ الحملة داخل القطار، وكذلك نظافة القطار وترقيم الكراسي به، واستمع الوزير لمقترحات المواطنين، بعدها قام الجيوشي بزيارة مفاجئة لمحطة مترو أنفاق "شبرا الخيمة"، بالخط الثاني للمترو، لتفقد الحملة داخل المحطة الرئيسية، قائلا إن الحملة تهدف إلى توفير ركوب آمن للمواطن، والركوب بقطع التذكرة، ومنع الباعة الجائلين، من خلال لجان مراقبة في جميع محطات القطارات بالمحافظات.

وأشار وزير النقل، في تصريحات صحفية له أمس، إلى أنه سيتم رفع سعر التذكرة بعد التطوير، بما يتناسب مع دخل المواطن، وذلك بعد إضافة 300 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة بعد 6 أشهر من الآن، وأن الزيادة ستكون بنسبة بسيطة.

وأعلن وزير النقل رسميا اتفاقه مع وزير العدل، المستشار أحمد الزند، على إنشاء محكمة تختص بجرائم النقل، ويكون مقرها محطة سكة حديد مصر، لافتا إلى أن الهدف من إنشاء المحكمة هو سرعة الفصل في الجرائم المتعلقة بالنقل، في إطار الحملة الصارمة التي يقودها الجيوشي لإعادة الانضباط في السكة الحديد ومترو الأنفاق لمنع السرقات والتهرب من سداد رسوم التذكرة، والذي يكلف الدولة خسائر بمئات الملايين من الجنيهات.

وعقب الجولة، توجه وزير النقل إلى طنطا، لتفقد الطريق الزراعي ومحطة سكك حديد طنطا.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك