«الإسكان»: طرح المرحلة السادسة من مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الإسكان»: طرح المرحلة السادسة من مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج

إيفون مدحت
نشر في: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 2:19 ص | آخر تحديث: الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 2:19 ص

كشف هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، تفاصيل طرح أراضي جديدة في مشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج، قائلًا إن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء لطرح المرحلة السادسة من المشروع.

وأضاف متحدث «الإسكان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الثلاثاء، أن المراحل الخمس السابقة تضمنت طرح عددًا كبيرًا من الأراضي بالمدن الجديدة.

وتابع أن حجز الأراضي الجديدة بمشروع «بيت الوطن» يتم إلكترونيًا للتسهيل على المواطنين من خلال الموقع الإلكتروني «www.nuca.gov.eg»، موضحًا أن المرحلة السادسة قد بدأت بطرح 819 قطعة أرض في منطقة النرجس بالقاهرة الجديدة، وأنها لقت إقبالًا كبيرًا من المواطنين، ما دفع الوزارة لطرح قطع أخرى في هذه المدينة ودمياط الجديدة.

وأشار إلى طرح الأراضي بالجنيه المصري على أن يكون السداد بالدولار، متابعًا أن هناك عدة شروط للحجز ومنها ألا يقل سن الحاجز عن 21 عامًا، وأن يحمل الجنسية المصرية، وتكون أولوية الحجز للتحويل البنكي لمبلغ الدفعة المُقدمة بالكامل من الخارج.

وعن شروط السداد، أوضح أنه يُشترط سداد دفعة مقدمة 25% محولة بالكامل من الخارج دون الاستفادة بمبالغ سبق تحويلها بالمراحل السابقة، والباقي على 5 أقساط سنوية مُحملة بالفوائد البنكية، مضيفًا أنه في حال سداد كامل المبلغ في هذه المرحلة أو المراحل السابقة يحصل على خصم 7.5% من المبلغ المتبقي عليه بعد سداد دفعة الحجز.

وأعلنت وزارة الإسكان، أمس الثلاثاء، عن طرح جديد لقطع أراضٍ بأماكن مميزة بمنطقة امتداد النرجس، بمدينتي القاهرة الجديدة، ومدينة دمياط الجديدة، ضمن المرحلة السادسة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين في الخارج.

https://www.youtube.com/watch?v=SHOlXv74Brk



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك