العناني: منطقة سقارة مليئة بالكنوز الأثرية.. وسنعلن عن اكتشافات جديدة قريبا - بوابة الشروق
الإثنين 30 نوفمبر 2020 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

العناني: منطقة سقارة مليئة بالكنوز الأثرية.. وسنعلن عن اكتشافات جديدة قريبا

إسلام عبد المعبود ودينا شعبان
نشر في: السبت 14 نوفمبر 2020 - 12:17 م | آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2020 - 12:17 م

قال وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، إن منطقة سقارة ما زالت تحتوي على مقابر لم تكتشف بعد، والعمل جاري على قدم وساق للعثور على كافة المقابر.

وأضاف العناني، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي بمنطقة سقارة للإعلان عن تفاصيل الكشف الأثري الجديد، أن منطقة سقارة يرجع أهميتها لأنها كان يدفن بها الملوك، كما دفن بها المواطنيون العاديون وهى جبانة منف القديمة، والتى لم تبح عن ١% من كنوزها رغم كل هذه الاكتشافات.

وتابع أن المنطقة تحتوي على هرم سقارة المدرج، وهو أول بناء حجري متكامل في العالم، مؤكدا أن سقارة منطقة أثرية ومن المتوقع العثور على مقابر في كل بقاعها، بكل الفترات الزمنية.

وأَشار إلى أنه سوف يتم نقل الكشف إلى المتحف الكبير والحضارة والمتحف المصرى بالتحرير، وهي أقل هدية فى عيد ميلاد المتحف المصري الـ118.

وكانت وزارة السياحة والآثار، قد أصدرت في بيان الخميس الماضي، إن أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، والذي يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر الماضي، كما تم العثور على عدد من اللقى الأثرية المذهبة منها تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك