«المستقبل يبدأ من هنا».. انطلاق المؤتمر الأول للشباب بجامعة الجلالة - بوابة الشروق
الأربعاء 26 يناير 2022 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«المستقبل يبدأ من هنا».. انطلاق المؤتمر الأول للشباب بجامعة الجلالة

عمر فارس
نشر في: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 7:33 م | آخر تحديث: الأحد 14 نوفمبر 2021 - 7:33 م

انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لشباب الجامعات، برعاية وتنظيم جامعة الجلالة الأهلية، تحت شعار "المستقبل يبدأ هنا"، بمشاركة طلاب 12 جامعة مصرية وأجنبية.

يأتي المؤتمر إيمانا من جامعة الجلالة، بدور الشباب وتأثيرهم في المجتمع، فهم نواة الحاضر وبناء المستقبل، لذا وجب تشجيعهم للتقدم الدائم والاستمرارية في العطاء من خلال البحث والابداع والابتكار.

وضمت أجندة المؤتمر عددا من المشاركات الهامة لقصص نجاح ملهمة للطلاب، من خلال سرد بداياتهم وما حققوه حتى الآن، بمختلف المجالات.

وقال الدكتور أشرف حيدر غالب القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، إن شعار جامعة الجلالة "المستقبل يبدأ من هنا"، يأتي من الايمان بطاقة وقوة الشباب، مؤكدا أن هذا ما دفع إلى تنظيم ذلك المؤتمر ليضم طلاب 12 جامعة مختلفة مصرية واجنبية، لنقل خبرات لنماذج من رواد الأعمال في جميع المجالات.

وأضاف حيدر أن جامعة الجلالة ستكون القلب النابض لمدينة الجلالة ومنارة للعلم في مصر والشرق الأوسط، رغم أنها انشأت العام الماضي لكن لديها القدرة لتحقيق ذلك بما نملكه من افكار وطاقات الطلاب وإمكانيات الجامعة.

من جانبه، قال دكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الجلالة للتعاون الدولي وخدمة المجتمع وشئون البيئة، إن الشباب هم المستقبل الحقيقي، وأن المؤتمر يهدف إلى اختيار نماذج من الشباب أصحاب تاريخ نجاح في ريادة الأعمال، وبعضهم رغم نجاحه خارج مصر، الا أنه فضل العودة إلى الوطن لينفذ ويدشن شركات، حرصوا على المشاركة اليوم في المؤتمر لنقل خبراتهم وخلاصة التجربة لشباب الجامعات.

وقال الدكتور عادل العدوي مدير برنامج الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة الجلالة، إن إدارة الجامعة حرصت على اختيار نماذج ناجحه من رواد الأعمال خاضوا تجارب عملية في عدة شركات عالمية داخل وخارج مصر جعلتهم يكتسبوا خبرات متراكمة.

وأضاف أن هذه النماذج الناجحة خريجي جامعات حكومية وأجنبية على أرض مصر، وكان لهم بصمة واضحة في عدة شركات يعتمد عليها المصريين بشكل يومي في نواحي الحياة المختلفة، وخلال المؤتمر اجابوا على عدة أسئلة تشغل الطلاب عن كيفية تدشين المشروعات واداراتها.

كما أجاب الحاضرين عن استفسارات الطلاب ومتى تكون الأولوية للعمل الحر او تأجيل تلك الخطوة والاندماج داخل العمل في كيان مؤسسي قائم بالفعل.

ووجه الدكتور العدوي، نصيحة للشباب أن النجاح وقياس تحقيقه يجب أن يهدف في المقام الأول بما يتحقق في خدمة المجتمع وليس المكاسب المادية فقط.

يذكر أن جامعة الجلالة احدي الجامعات الأهلية، التي جرى افتتاحها في عامها الثاني بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كواحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، التي تطبق نظاماً وخدمة تعليمية بجودة لا تقل عن مثيلاتها في دول العالم، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك