خبير إيطالي يجري 8 جراحات بالمنظار للأطفال في الغربية - بوابة الشروق
الأربعاء 29 يناير 2020 1:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

خبير إيطالي يجري 8 جراحات بالمنظار للأطفال في الغربية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 15 يناير 2020 - 8:54 م | آخر تحديث : الأربعاء 15 يناير 2020 - 8:54 م
نجح الخبير الإيطالي فابيو كيارنزا رئيس الجمعية الإيطالية لجراحة مناظير الأطفال بمشاركة فريق طبي في المستشفى التعليمي العالمي، في إجراء 8 جراحات بالمجان بالمنظار الجراحي.

عالجت الجراحات حالات فتق الحجاب الحاجز وارتجاع المرئ لـ8 أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 شهور و4 سنوات، وتتراوح أوزانهم ما بين 5,5 كيلو جرام و16 كيلو جراما.

وقال الدكتور محمد الصواف أستاذ جراحة الأطفال في جامعة طنطا -في تصريح صحفي اليوم الأربعاء- إن العمليات تمت باستخدام المنظار الجراحي الدقيق في إصلاح فتق الحجاب الحاجز وعلاج ارتجاع المرئ دون الحاجة إلى فتح البطن، بما يساهم بشكل كبير في نمو الأطفال، مشيرا إلى أن هذه العمليات تعتبر من العمليات المعقدة في مجال جراحات الأطفال.

بدوره، أشاد الخبير الإيطالي، بالمستشفى التعليمي العالمي وتوافر التجهيزات الخاصة لإجراء مثل هذه العمليات، والبنية التحتية وآلات المنظار وغرفة العمليات وعناية الأطفال الجراحية لاستقبال ومتابعة الحالات بعد إجراء الجراحة.

ضم الفريق الطبي الذي شارك الخبير الإيطالي إجراء الجراحات كلا من: الدكتور محمد البربري أستاذ جراحة الأطفال في القصر العيني، والدكتور محمد الصواف، والدكتور شريف شحاتة، ومجموعة من مدرسي قسم جراحة الأطفال في جامعة طنطا.

كان الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا قد افتتح اليوم ورشة العمل التي عُقدت في قاعة المؤتمرات في المستشفى التعليمي تحت رعاية الدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، وتم بث حي لهذه الجراحات من داخل غرفة العمليات بحضور كبار أطباء جراحة الأطفال من جميع الجامعات المصرية ووزارة الصحة والتأمين الصحي.
وأشاد الدكتور محمود سليم مدير المستشفى ، بمهارة الفريق الطبي الذي نجح بمشاركة الخبير الايطالي في إجراء الجراحات بدقة عالية، مؤكداً أن المستشفى جاهز لاستقبال كبار الخبراء في مختلف التخصصات الطبية النادرة، في إطار خطة المستشفى لتعظيم الاستفادة من الامكانيات التي يملكها باعتباره أحد الصروح الطبية في إقليم الدلتا، موجها الشكر للفريق الطبي وطاقم التخدير والتمريض.
يذكر أن المستشفى التعليمى العالمي في جامعة طنطا استقبل منذ أيام الخبير الأمريكي البروفيسور مدحت علام أستاذ جراحات الجهاز الهضمي في الولايات المتحدة الأمريكية، ونجح في إجراء جراحات للتخلص من السمنة المفرطة وإصلاح " فتق إربي"بالمنظار الجراحى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك