إيران: انطلاق المرحلة الأولى من مناورات الرسول الأعظم - بوابة الشروق
الخميس 25 فبراير 2021 12:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد السماح بعدم حضور الطلاب في المدارس.. كولي أمر:

إيران: انطلاق المرحلة الأولى من مناورات الرسول الأعظم

(د ب ا)
نشر في: الجمعة 15 يناير 2021 - 5:07 م | آخر تحديث: الجمعة 15 يناير 2021 - 5:07 م
أعلنت إيران إنطلاق المرحلة الأولى من مناورات الرسول الاعظم في نسختها الـ15 صباح اليوم الجمعة باجراء عمليات مشتركة لاطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة لقوات الجو - فضاء التابعة لحرس الثورة الاسلامية في منطقة الصحراء المركزية وسط البلاد.

وذكر المركز الاعلامي لقوات حرس الثورة أن المناورات بدأت بالرمز المقدس ( يازهراء) حيث تم اطلاق اعداد كبيرة من صواريخ ارض - أرض الباليستية بالتزامن مع تسيير الطائرات المسيرة الهجومية الحاملة للقنابل.

وجرت المرحلة الأولى من المناورات صباح اليوم الجمعة بحضور القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي وقائد قوات الجو - فضاء التابعة للحرس العميد أمير علي حاجي زادة وجمع من قادة القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية.

وتم في هذه المرحلة استخدام طرازات جديدة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، حيث تمكنت الصواريخ والمسيرات من تدمير اهداف العدو المفترضة.

يذكر ان صواريخ ارض - ارض الباليستية الجديدة مزودة برؤوس حربية منفصلة ، وبالامكان توجيهها من الجو ، كما انها قادرة على اختراق دفاعات العدو المضادة للصواريخ.

كانت ايران قد اجرت مؤخرا مناورات في بحر عمان في الثاني عشر من الشهر الجاري وفي الاسبوع الماضي اجرت مناورات بطائرات مسيرة شرق البلاد، وسط تحليق قاذفات امريكية من طراز بي 52وارسال غواصة إلى منطقة الخليج.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك