الدنمارك تنضم إلى المقاطعة الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين - بوابة الشروق
الخميس 20 يناير 2022 1:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


الدنمارك تنضم إلى المقاطعة الدبلوماسية للألعاب الأولمبية في بكين

د ب أ
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 4:56 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 4:56 م

أعلنت الدنمارك، أنها لن ترسل ممثلين رسميين لحضور دورة الألعاب الأولمبية في الصين الشهر المقبل؛ جراء مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان، لتحذو بهذا حذو عدد من الدول الأخرى.

وصرح وزير الخارجية الدنماركي جيب كوفود، لوكالة أنباء ريتزاو في وقت متأخر من أمس الجمعة إن القرار مستند إلى "النظرة العامة للوضع"، مضيفا أن آراء الدنمارك بشأن سياسات بكين ليست سرا.

وتابع كوفود، لمحطة دي.أر. الإذاعية الدنماركية، أن الحكومة سوف تظهر دعما للرياضيين الدنماركيين ولكن ليس بحضور شخصي لممثلين في بكين.

وهناك موجة من المقاطعات الدبلوماسية لدورة الألعاب الأولمبية في بكين منذ أعلنت الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي الماضي أن مسؤوليها لن يحضروا الفعاليات رغم ان رياضيها سوف يشاركون.

واستشهدت الولايات المتحدة بـ"الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية الجارية في شينجيانج" بالصين، مشيرة إلى حملة الإجراءات الصارمة التي تستهدف سكان الويغور وغيرهم من الأقليات الدينية والعرقية في المنطقة الغربية.

وقاطعت الألعاب الأولمبية أيضا بريطانيا وأستراليا ونيوزيلندا وكندا ودول أخرى.

وعلى الجانب الآخر، يسافر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى بكين لحضور مراسم الافتتاح في الرابع من فبراير، ويتواجد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أيضا في العاصمة الصينية في ذلك اليوم.

وقال كوفود إن الحكومة الدنماركية حاولت التوصل إلى نهج مشترك بشأن هذه القضية بين الدول الأعضاء الـ27، ولكنها فشلت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك