بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل بالتعليم العام والفني بالإسكندرية - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل بالتعليم العام والفني بالإسكندرية

أ ش أ
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 10:05 ص | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 10:06 ص

بدأت صباح اليوم بمحافظة الإسكندرية امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل بالتعليم العام والفني والتي تستمر حتي 3 فبراير المقبل.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة لأبنائنا الطلاب، مشددا على ضرورة تعقيم جميع مقار اللجان بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، مع التزام الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري، ومطالبا باتخاذ كل الإجراءات لحفظ حقوق الطالب الذي تظهر عليه أي أعراض مرضية قد تؤثر عليه أو على المحيطين به.

ووجه الشريف، في تصريح له، رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات أولا بأول، والتحفظ على مكبرات الصوت لمنع الازعاج وتمكين الطلاب من أداء الامتحانات في جو من الهدوء.

من جهته، شدد الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ووجه سعد، بضرورة تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 16 طالبا فقط بدلا من 20 للمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الإمتحان، موضحا أنه على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا، وتنظيم دخول الأعضاء من بوابات اللجنة وأن يكون الانصراف بعد انتهاء العمل اليومي على دفعات وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقر لجنة النظام والمراقبة.

وكلف موجهي كل مدرسة بمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول ووضوح الورقة الامتحانية وانتظام اللجان وكفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات، مع التواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية، ومراعاة الدقة في تقدير الدرجات ورصدها والمراجعة.

وعززت مديرية أمن الإسكندرية من تواجدها حول المدارس لتسهيل وصول الطلاب للجان ومنع أي ضوضاء حتي يتمكنوا من تأدية الامتحانات في جو من الطمأنينة.

يذكر أن امتحانات نصف العام تبدأ اليوم بالنسبة لطلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي والأول الإعدادي عام ومهني وصفوف النقل بالتعليم الفني (صناعي، زراعي، تجاري، فندقي)، وتبدأ امتحانات الصف الثاني الإعدادي عام ومهني يوم 16 يناير، وتبدأ امتحانات الصف السادس الابتدائي يوم 22 من يناير، على أن تختتم أعمال الامتحانات بامتحانات الشهادة الإعدادية (للعام والمهني والمكفوفين والصم وضعاف السمع) يوم 29 من يناير.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك