لينا شاماميان تحضر فعاليات افتتاح منتدى الفن الدولي بمتحف الحضارة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 7:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لينا شاماميان تحضر فعاليات افتتاح منتدى الفن الدولي بمتحف الحضارة

محمد عباس
نشر في: السبت 15 يناير 2022 - 8:54 م | آخر تحديث: السبت 15 يناير 2022 - 8:54 م

يقام افتتاح "منتدى الفن الدولي من أجل التنمية" للفن التشكيلي في نسخته الأولى، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 19 يناير، بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وحرص على حضور الافتتاح المغنية السورية لينا شاماميان، والممثلة هلا السعيد.

ويستقبل المتحف القومي للحضارة المصرية، "منتدى الفن الدولي من أجل التنمية" للفن التشكيلي في نسخته الأولى في الفترة من 15 إلى 19 يناير، تحت رعاية كل من وزارة الثقافة ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة السياحة والآثار ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ووزارة البيئة وهيئة تنشيط السياحة، وبالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة والمتحف القومي للحضارة المصرية والجمعية الدولية للفنون المعاصرة في نيويورك.

وتضم أجندة منتدى الفن الدولي مجموعة كبيرة من الفعاليات والنقاشات الفنية التي تناقش دور الفن في تعزيز التنمية المستدامة وبناء شراكات بين الفنانين وممارسي التنمية المستدامة، إلى جانب جلسة نقاشية خاصة تهدف لبناء شبكة عالمية تتكون من الفنانين والممارسين في مجال التنمية، لضمان استمرارية وتقدم حوار الفن من أجل التنمية المستدامة.

ويسعى المنتدى من خلال فعالياته لوضع إستراتيجيات وخطط فنية تنموية قابلة للتنفيذ تستهدف خلق جمهور مثقف على دراية بدور الفن التوعوي والتنموي قادر على الابتكار والإبداع. ويساهم المنتدى في تفعيل الحوار الثقافي مع الآخر ودعم الثقة بالذات الثقافية المصرية والعربية، وقدراتها على الإبداع والتجديد، وذلك في ظل تعاظم ثقافة حوار الحضارات، بالإضافة إلى أهمية تعزيز البعد الثقافي التنموي حول العالم.
جدير بالذكر أن الحدث برعاية كل من تطوير مصر العقارية وشركة رامسكو للتجارة والتوزيع والطيران العماني.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك