السبت 25 مايو 2019 12:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

عبد المحسن سلامة عن انتخابات الصحفيين: أتمنى تقديم نموذج وقدوة للمجتمع كله

تصوير أحمد عبد اللطيف
تصوير أحمد عبد اللطيف
 ليلي عبد الباسط ومحمد فتحي :
نشر فى : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:49 ص | آخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 11:49 ص

قال نقيب الصحفيين، عبد المحسن سلامة، إن المبشرات جيدة اليوم، وإن شاء الله الجمعية العمومية تكتمل، ويخرج يوم جميل ويكون عرس انتخابي جميل كما تعودنا دائما من نقابة الصحفيين، ونقدم نموذج وقدوة للمجتمع كله.

ودعا سلامة فى تصريحاته إلى "الشروق"، جميع الصحفيين بالإختيار الصحيح، وضرورة التدقيق فى الإختيار، مضيفا أن التدقيق فى الإختيار معناه وجود مجلس صح ونقيب صح، وذلك حتى نستطيع إجتياز الصعاب التى نواجهها.

من جهته، توقع ضياء رشوان، المرشح على منصب نقيب الصحفيين، لـ"الشروق"، إكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية اليوم، وإجراء الانتخابات.

وشهد محيط نقابة الصحفيين، بشارع عبدالخالق ثروت، تواجد أمني على مداخل الشارع، تزامنا مع بدء التسجيل في كشوف الحضور.

وحضر من اللجنة المشرفة على الانتخابات رئيس اللجنة جمال عبدالرحيم وعضو المجلس محمد خراجة، وأعضاء اللجنة(جمال عبد الرحيم، ومحمد سعد عبد الحفيظ، حسين الزناتى، وعمرو بدر، وأيمن عبد المجيد، ومحمد خراجة).

وقامت اللجنة المشرفة علي الانتخابات بوضع شاشات عرض داخل سرادق الانتخابات لتعريف الناخبين بالارشادات الانتخابية وعرض البرامج الانتخابية للمرشحين.

ويغلق باب التسجيل في الثانية عشر ظهرا، ويمد ساعة ثم ساعة أخرى، لاكتمال النصاب القانوني للعمومية بربع الاعصاء المقيدين بجدول المشتغلين والذي بلغ عددهم 9260 فيما بلغ عدد المسديين للاشتراكات ولهم حق التصويت 8700 ويلزم لاكتمال النصاب القانوني بنسبة 25٪ أن يسجل في كشوف الحضور 2175.

وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.

وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.

ويترشح على مقعد النقيب 11 مرشح وهم "ضياء رشوان" الأهرام، ورفعت رشاد" أخبار اليوم، و"أحمد الشامي" الجمهورية، و"إسكندر أحمد" دار التحرير للطبع والنشر، "سيد الإسكندراني" الجمهورية، "سعيد فرج" الأحرار، و"سمية العجوز" وكالة أنباء الشرق الأوسط، و "طلعت هاشم" مصر الفتاة، و"رضوان عاصم رشوان" حر، و"عبدالنبى عبدالستار" الغد، " "محمد المغربي" الشعب، فيما يترشح على مقعد العضوية 52 عضو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك