«علماء المسلمين» عن الهجوم على مسجدين بنيوزلندا: يضاف للنماذج الموازية لإرهاب داعش - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«علماء المسلمين» عن الهجوم على مسجدين بنيوزلندا: يضاف للنماذج الموازية لإرهاب داعش

دينا النجار
نشر في: الجمعة 15 مارس 2019 - 4:43 م | آخر تحديث: الجمعة 15 مارس 2019 - 4:43 م

•رابطة العالم الإسلامي تؤكد دوما على أهمية معالجة التطرف والتحريض والكراهية
وقال الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العالمية للعلماء المسلمين، إن العمل الإرهابي من أبشع صور توغل الكراهية والحقد في عالم أحوج ما يكون إلى الالتفاف حول قيم المحبة والوئام والسلام.
وتابع في تصريحات نقلًا عن فضائية «العربية»: «هذا العمل البربري يضاف إلى النماذج الموازية لما يقوم به إرهاب داعش والقاعدة بدمويته البشعة، وتؤكد رابطة العالم الإسلامي دومًا على أهمية معالجة التطرف والتطرف المضاد وبخاصة سن التشريعات التي تمنع كافة أشكال التحريض والكراهية ومن ذلك أساليب الازدراء الديني».

وأكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ثقته في الحكومة النيوزيلندية بتقديم المتورطين في هذه الجريمة للعدالة كإرهابيين وملاحقة أي كيان إرهابي يتبعونه، ووضع كافة الضمانات لعدم تكراره.

وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، مقتل وإصابة العشرات في الهجوم على مسجدين بمدينة كرايست تشيرش، أثناء صلاة الجمعة.

كما أعلنت الشرطة النيوزيلندية، عن ارتفاع حصيلة قتلى إطلاق النار على مسجدين في مدينة كرايستشيرش ارتفعت إلى 49 شخصا على الأقل، بخلاف المصابين.

ورفعت نيوزلندا درجة التهديد الأمني من منخفض إلى عال، موضحة أنه تقرر تعزيز الأمن على الحدود والمطارات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك