مصدر بـ«التموين»: صرف 50% من مقررات أبريل للبقالين دون عجز - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: صرف 50% من مقررات أبريل للبقالين دون عجز

كتب- وفاء فايز وإسلام جابر
نشر في: الأحد 15 أبريل 2018 - 1:05 م | آخر تحديث: الأحد 15 أبريل 2018 - 1:05 م

قال مصدر بوزارة التموين، إنه تم صرف نحو 50% من مقررات شهر أبريل التموينية للبقالين بانتظام دون عجز في السلع، مشيرا إلى عدم وجود أي عجز في توفير السلع للمواطنين، نافيا ما تردد من بعض البقالين عن وجود نقص ببعض السلع التموينية لديهم.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن نظام صرف السلع التموينية الجديد يسمح للبقال التمويني الحصول على مقرراته أكثر من 8 مرات خلال الشهر، قائلا: «مش لازم البدال ياخد حصته كاملة من أول يوم في الشهر، فمن حقه الحصول على السلع 8 مرات خلال الشهر».

وأشار المصدر إلى توفير السكر والزيت والأرز والمسلي والصلصة والمنظفات وكافة السلع للبقالين، مؤكدا حرية المواطن في اختيار ما يشاء من السلع ولا يوجد أي إجبار في ذلك، ذاكرا أن المخزون الاحتياطي من السلع يكفي البلاد لشهور مقبلة من الزيت والسكر والأرز، وكذلك السلع الأخرى من المكرونة والمسلي وغيرها.

وقال سيد حميدة، بقال بمنطقة الساحل، إنه حصل على حصته الكاملة لشهر أبريل الجاري، مضيفا أنه حصل على الزيت والسكر والأرز والمكرونة وغيرها من السلع.

وأضاف إبراهيم حسين، بقال آخر بمنطقة شبرا، أن كميات الزيت التي حصل عليها في أول أيام الشهر الجاري لم تكفي احتياجات المواطنين، قائلا: «كان هناك تزاحم على عملية الصرف وكميات الزيت انتهت في نفس اليوم، وطالبت بتوفير باقي حصتي التموينية من المخزن، للاستمرار في صرف السلع للمستهلكين».

وأوضح «حسين»، لـ«الشروق»، أن المخازن لا تسلم الحصص التموينية للبدالين مرة واحدة، كنا نستلمها على ثلاث مراحل خلال الشهر الواحد، متابعا: «عملية صرف السلع تنتظم مرة أخرى بعد استكمال السلع المنقوصة لنا».

وقالت ليلي الليثي، موظفة، إنها صرفت سلع شهر أبريل أمس دون وجود أية مشكلات في السلع، مضيفة أنها حصلت على الأرز والسكر والزيت والصلصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك