واشنطن بوست: طبع اسم ترامب على شيكات الإعانات المخصصة للأمريكيين - بوابة الشروق
الأحد 27 سبتمبر 2020 6:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

واشنطن بوست: طبع اسم ترامب على شيكات الإعانات المخصصة للأمريكيين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

نشر في: الأربعاء 15 أبريل 2020 - 3:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 أبريل 2020 - 3:17 م

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن وزارة الخزانة الأمريكية أمرت بطبع اسم الرئيس دونالد ترامب على الشيكات التي تنوي هيئة الإيرادات الداخلية إرسالها إلى عشرات الملايين من الأمريكيين، وهو قرار سيؤخر تسليم تلك الشيكات عدة أيام.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالإدارة لم تسمهم أن الشيكات التي سيتم إرسالها بقيمة 1200 دولار للشيك الواحد ستحمل اسم دونالد ترامب، وتأتي هذه المبالغ في إطار حزمة تبلغ 2.3 تريليون دولار أقرت الشهر الماضي للتخفيف من تبعات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)على المواطنين، بحسب وكالة رويترز.

ولم يعلق البيت الأبيض ووزارة الخزانة الأمريكية حتى الآن. ويسعى الرئيس ترامب المنتمي للحزب الجمهوري للفوز بولاية ثانية في الانتخابات التي ستجرى في نوفمبر المقبل.

من جهة أخرى، أبرمت وزارة الخزانة الأمريكية اتفاقا مع شركات النقل الجوي في البلاد، ينص على حصول هذه الشركات على مساعدة مالية حكومية تجنبها الإفلاس أو تسريح موظفين في قطاع يعمل فيه مباشرة أكثر من 750 ألف شخص، وتعرض لضربة قاصمة بسبب وباء كورونا.

وقالت الوزارة إن الاتفاق وقعت عليه 10 شركات طيران، من بينها الشركات الأربع الكبرى وهي "أميريكان إيرلاينز" و"دلتا إير لاينز" و"يونايتد إيرلاينز"، و"ساوث وست" التي كانت مترددة في قبول المساعدة الحكومية خوفا من التأميم، وفقا لموقع قناة "الحرة" الأمريكية.

ونقل البيان عن وزير الخزانة ستيف منوشن قوله: "نتطلع إلى العمل مع شركات الطيران لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات الضرورية وصرف الأموال في أسرع وقت ممكن".

وفي حين لم يتم في الحال الكشف عن تفاصيل الاتفاق بين الوزارة وقطاع النقل الجوي، قال مصدر مطلع على المفاوضات التي جرت بين الطرفين إن الحكومة الأمريكية ستمتلك بموجب هذا الاتفاق أقلية من الأسهم في شركات الطيران هذه.

وكان الكونجرس الأمريكي وافق في مارس الماضي على خطة مالية ضخمة بقيمة 2.2 تريليون دولار لإنقاذ أكبر اقتصاد في العالم. وتتضمن هذه الخطة 25 مليار دولار لإعانة شركات الطيران على الاستمرار في دفع رواتب موظفيها حتى 30 سبتمبر المقبل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك