السادات يتقدم بمشروع تعديل قانون «القومى لحقوق الإنسان» وآخر للعدالة الانتقالية - بوابة الشروق
الأحد 18 أغسطس 2019 10:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد إقالة لاسارتي.. من المدرب المناسب للنادي الأهلي؟





السادات يتقدم بمشروع تعديل قانون «القومى لحقوق الإنسان» وآخر للعدالة الانتقالية

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات
كتبت - رانيا ربيع:
نشر فى : الأحد 15 مايو 2016 - 2:58 م | آخر تحديث : الأحد 15 مايو 2016 - 2:58 م

النائب يدعو لمناقشة إعادة البث المباشر للجلسات في الجلسة العامة
تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان، والنائب عاطف مخاليف وكيل اللجنة، والنائب محمود محيى الدين أمين سر اللجنة وأكثر من ستين عضوًا بمجلس النواب، بمقترح لمشروع قانون بتعديل القانون رقم 94 لسنة 2003 الخاص بالمجلس القومى لحقوق الانسان، كما تم تقديم مقترح مشروع لقانون العدالة الانتقالية من نفس الأعضاء.

كما تقدم السادات، بحسب بيان أصدره، اليوم الأحد، بموضوعين للمناقشة فى الجلسة العامة بخصوص إعادة البث المباشر لجلسات مجلس النواب، بإعتبار أن الشعب له الحق فى أن يعرف ويتعايش مع ما يدور وما يتم طرحه من قضايا تخصه داخل أروقة المجلس، ومستوى أداء نوابه الذين انتخبهم، كما جاء موضوع المناقشة الآخر حول انتشار مقالب القمامة والملوثات بمختلف مدن ومحافظات الجمهورية.

من جانبها، أكدت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان، في تصريحات لـ«الشروق»، أن "وفدًا من المجلس القومي لحقوق الإنسان يلتقى نواب لجنة حقوق الإنسان، غدًا الإثنين، في اجتماع اللجنة المحدد بالثانية عشر ظهرًا.

وبشأن زيارة السجون، أكدت عازر، أنه لم يتم بعد تحديد موعد زياراتها، مشيرة إلى أن اللجنة في انتظار زيارة وزير الداخلية بعد غدًا الثلاثاء، وقد يعقبه بعد الترتيب مع الوزارة مواعيد زيارة وفد من اللجنة للسجون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك