غدا.. تدريب 25 ألف معلم دمج فى مدارس التعليم العام والفنى - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 5:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. تدريب 25 ألف معلم دمج فى مدارس التعليم العام والفنى

كتبت ــ نيفين أشرف:
نشر في: السبت 15 يوليه 2017 - 10:37 ص | آخر تحديث: السبت 15 يوليه 2017 - 10:37 ص

تبدأ وزارة التربية والتعليم، غدا، تدريب 25322 معلم دمج فى مدارس التعليم العام والفنى، طبقا للبروتوكول الموقع مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والأكاديمية المهنية للمعلمين.
وقالت رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة هالة عبدالسلام، إن التدريب يتم على مستوى الجمهورية ليشمل معلمى الدمج من جميع التخصصات، وكذلك الإخصائيين النفسيين والاجتماعيين ومديرى المدارس، شرط ألا يكون سبق لأى من تلك الفئات التدريب ضمن برنامج وزارة الاتصالات.
وأضافت عبدالسلام، فى تصريحات اليوم، أن الحزمة التدريبية تتضمن التدريب على تطبيقات الدمج التعليمى والمهارات الشخصية للمعلم، والقاموس الإشارى ومهارات الحاسب الآلى، بهدف رفع قدرة معلمى الدمج والتربية الخاصة على التعامل مع الطلاب ذوى الإعاقة وتطبيق تكنولوجيا التعليم بما يخدم العملية التعليمية، مع نشر ثقافة لغة الإشارة فى مدارس التعليم العام ومدارس الصم من خلال تدريب المعلمين على القاموس الإشارى الأكاديمى الموحد.
وأشار مدير عام تنمية التربية الخاصة أحمد آدم، إلى أن التدريب يستمر لمدة شهر ونصف، لافتا إلى تفاوت أعداد المعلمين المتدربين من محافظة إلى أخرى، حيث تبدأ بـ640 متدربا لتصل فى المحافظات الأكبر فى عدد طلاب الدمج إلى 1040 متدربا، وتتضمن تلك الأعداد 100 معلم من التعليم الفنى من كل محافظة للمرة الأولى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك