محمود محيي الدين: المبادرة المصرية لحشد الاستثمار في مشروعات المناخ غير مسبوقة - بوابة الشروق
الجمعة 7 أكتوبر 2022 4:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

محمود محيي الدين: المبادرة المصرية لحشد الاستثمار في مشروعات المناخ غير مسبوقة

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

نشر في: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 11:56 م | آخر تحديث: الإثنين 15 أغسطس 2022 - 11:56 م

قال الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27، إن المبادرة المصرية لحشد الاستثمار في مشروعات المناخ «غير مسبوقة»، موضحًا أنها جهد مضاف للرئاسة المصرية للمؤتمر، وتحظى بتقدير كبير.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر فضائية «CBC»، مساء الاثنين، أن المبادرة المصرية تشمل عقد خمس منتديات إقليمية كبرى لحشد الاستثمار في مشروعات المناخ، لافتًا إلى أن الـ5 تجمعات الإقليمية، تضم كل الدول النامية وذات الأسواق الناشئة.

وشدد على أهمية موضوعات التكيف، وإدارة المياه، والأمن الغذائي، والتصحر، وتحسين البنية الأساسية، والاستثمارات الجديدة للتعامل مع الآثار السلبية لتغير المناخ، بالنسبة للدول الإفريقية، قائلًا إن خفض الانبعاثات أولوية للدول المتقدمة.

وأوضح رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر تغير المناخ، أن الدول الإفريقية مسؤولة عن نسبة لا تزيد عن 3% من الانبعاثات العالمية، منوهًا إلى أن 5 أمثال هذا الرقم يخرج من الولايات المتحدة، وضعف الأخير صادر من الصين.

ولفت إلى أن أولويات الدول الإفريقية مرتبطة بالاستثمار وتقديم تمويلات جديدة؛ للحصول على الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى أن 3 من كل 4 أشخاص محرومين من الكهرباء على مستوى العالم، يعيشون في القارة السمراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك