وزير التعليم العالي لطلاب الجامعات: مسحة كل أسبوع لمن لا يحصل على لقاح كورونا - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي لطلاب الجامعات: مسحة كل أسبوع لمن لا يحصل على لقاح كورونا

خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي
أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 9:50 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 9:50 م

دعا الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، طلبة الجامعات بسرعة التسجيل بموقع وزارة الصحة للحصول على لقاح كورونا، مؤكدًا أن الوزارة معنية بشكل كامل لتلقيح الطلاب، بحد أدنى الجرعة الأولى.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن الحصول على اللقاح يضمن إيجاد مناعة مجتمعية لإعادة الاستقرار للحياة الجامعية.

وأضاف: "الإمكانيات متوفرة.. لا توجد حجة أمام أحد لعدم الحصول على اللقاح.. من لا يريد الحصول على اللقاح ستُطلب منه مسحة في مكان تنصحه به الجامعة للاطمئنان على أنه خالٍ من أي عدوى".

وأشار إلى أن كل الطلبة الذين يتقدمون من خلال مكتب التنسيق لإجراء الكشف الطبي بعد وصولهم مرحلة الترشيح للكليات، يحصلون على التطعيم، وذلك حتى لا يبدأ العام الدراسي إلا وقد حصل جميع أفراد المنظومة على اللقاح.

وكان عبد الغفار، قد استعرض خلال اجتماع مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لتطعيم العاملين والطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

الوزير قال في بيان صادر عن مجلس الوزراء، إنّ عدد مراكز تقديم اللقاح التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بلغ 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، بواقع 28 جامعة حكومية، و22 جامعة خاصة، و6 جامعات أهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك