المبعوث الأمريكي للقضايا الإنسانية: لا ندخر جهدا مع مصر لوصول المساعدات إلى غزة - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 9:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المبعوث الأمريكي للقضايا الإنسانية: لا ندخر جهدا مع مصر لوصول المساعدات إلى غزة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 8:53 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2023 - 8:53 ص

قال المبعوث الأمريكي الخاص للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط ديفيد ساترفيلد، إن «واشنطن تؤيد تمامًا تقديم أقصى درجة من المساعدة الإنسانية إلى غزة من العالم العربي والإسلامي وبقية المجتمع الدولي».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الثلاثاء، أن تلك المساعدة يتم تنسيقها في العريش، حيث يلعب الهلال الأحمر المصري دورًا حيويًا وغاية في الأهمية في تقييم الأولويات، من خلال مدخلات الأمم المتحدة؛ لنقل أكبر عدد من الشاحنات بكفاءة وفاعلية.

وأشار إلى أن دخول 150 شاحنة مساعدات يوميًا إلى قطاع غزة لن يكون كافيًا، مضيفًا: «هناك حاجة إلى مئات الشاحنات المحملة بالسلع التجارية لتخزينها وبدء تشغيل المخابز مرة أخرى».

واستطرد: «لا ندخر جهدًا في العمل مع مصر وإسرائيل والأمم المتحدة؛ لتوصيل المساعدات الإنسانية الحيوية، نعمل على دخول 150 شاحنة خلال أقرب وقت ممكن واستدامتها، ثم نبحث عن الدفع بالمزيد».

ولفت إلى أن «الوقود المتوفر للأغراض الإنسانية في وسط وجنوب غزة، كان من الاحتياطات الموجودة في القظاع قبل 7 أكتوبر».

وأعرب عن ثقته من أن الوقود الإضافي للأغراض الإنسانية لوكالة «أونروا» واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبرنامج الغذاء العالمي سيتم تزويده بشكل مستمر.

وأكد أن «الوكالة الأممية تقوم بعمل استثنائي في ظل أصعب الظروف، ويجب زيادة هذا العمل، والقدرة الموجودة بين يدي أونروا إلى حدها الأقصى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك